البث الحي

الاخبار : الاخبار

zzzz

احياء اربعينية الأستاذ الراحل زكرياء بن مصطفى

أشرف وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين السبت 13 جويلية 2019، بحضور رئيسة بلدية تونس سعاد عبد الرحيم على أربعينية الأستاذ زكرياء بن مصطفى بالقصر السعيد قصر الآداب والفنون.
وحضر الأربعينية عائلة الفقيد وكلّ من الجمعية التونسية للمعالم والمواقع وجمعية قدماء جامع الزيتونة وممثلين عن الكشافة التونسية.
وفي كلمة ألقاها بالمناسبة، استرجع الوزير محمد زين العابدين مسيرة الأستاذ زكرياء بن مصطفى المهنية الحافلة والبنّاءة، وهو الذي كان من المساهمين الكبار في بناء الدولة التونسية الحديثة، مشيرا إلى أن الراحل ساهم خلال توليه منصب وزير الثقافة في الارتقاء بالوعي الثقافي وبمكانة هذه الوزارة في التأسيس والبناء ومكانتها في تكامل أسس المجتمع وتوازنه.
والأستاذ بن مصطفى سياسي سابق توفي يوم 04 جوان 2019 عن عمر ناهز 94 سنة، شغل طيلة حياته مناصب عديدة مكنته من المساهمة في التأسيس للدولة التونسية الحديثة، كمنصب وزير الثقافة ومدير الأمن الوطني ورئيس بلدية تونس برتبة وزير ووالي ولاة الجمهورية وخطة القائد العام للكشافة التونسية، وهو متحصل على الإجازة من كلية العلوم بجامعة دمشق وعلى الدكتوراه في البيولوجيا البحرية بمرسيليا.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو