البث الحي

الاخبار : متفرقات

Min_Ens_Sup

احداث وكالة تعنى باعتماد وتقييم مؤسسات التعليم العالي

تعتزم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، احداث وكالة تعنى باعتماد وتقييم مؤسسات التعليم العالي، وفق ما أعلنته وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي ألفة بن عودة .
وأضافت بن عودة على هامش حضورها ندوة بمناسبة حصول كلية الطب بتونس على شهادة الاعتماد من قبل الهيئة العالمية لعمداء كلية الطب الناطقة بالفرنسية، أن الوكالة الجديدة المزمع احداثها تهدف الى اعتماد مؤسسات التعليم العالي وطنيا.
وأشارت الى أن اعتماد المؤسسات من خلال المصادقة على معايير الجودة في التعليم والتنظيم والادارة سيسمح بتمكين المؤسسات الحائزة على الاعتماد من بدء مسار التقييم في نطاق عالمي، مشيرة الى أن تأهيل ودعم مؤسسات التعليم العالي يدعم اعتمادها دوليا.
وتحدثت الوزيرة، عن مساع تبذلها الوزارة من أجل الحصول على تمويلات من البنك الدولي تمكنها من احداث هذه الوكالة، معتبرة أن مسار التقييم والاعتماد يمثل استثمارا في الجامعات التونسية ولا يمكن أن يتم الا ضمن الشراكة مع كل أطراف الأسرة الجامعية.
في سياق آخر، ثمنت وزيرة التعليم العالي حصول كلية الطب بتونس على شهادة الاعتماد من قبل الهيئة العالمية لعمداء كلية الطب الناطقة بالفرنسية، مؤكدة دعم الوزارة لمساع كل الكليات في تونس من أجل الحصول على الاعتماد.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو