البث الحي

الاخبار : متفرقات

تظاهرة-تنشيطية-بدار-الشباب-في-منزل-بوزيان-حول-ظاهرة-الانتحار_1

احداث مقهى ثقافي بفضاء دار الشباب بمنزل بوزيان ببادرة من شباب الجهة

أطلق عدد من شباب معتمدية منزل بوزيان من أصحاب الشهادات العليا المعطلين عن العمل بادرة تتمثل في احداث « مقهى ثقافيا » يكون لهم ملاذا فكريا يناقشون فيه قضاياهم ومشاغلهم بفضاء دار الشباب بمنزل بوزيان من ولاية سيدي بوزيد.
وأفاد احد المعطلين عن العمل من الذين طالت بطالتهم وليد بوعزيزي « أن البادرة تهدف الى توعية شباب منزل بوزيان والى ايجاد فضاء للشباب المعطل عن العمل للتحاور ولمناقشة قضاياهم ومشاكلهم من خلال ورشات فكرية تطرح فيها المسائل الاقتصادية والاجتماعية والقانونية والثقافية ».
واكد أن « البادرة ستكون جملة من حلقات للنقاش والمحاضرات بفضاء دار الشباب لاعتبار ان سكان المناطق الداخلية تعاني تهميشا ممنهجا ومتعمدا من طرف السلطة وتفتقد الفضاءات الترفيهية »، وفق تعبيره.
وأضاف بوعزيزي ان « المقهى الثقافي سيكون فرصة للهروب من الواقع المقيت للمنطقة في ظل تفشي حالة البطالة لأغلب الشباب سواء من اصحاب الشهائد العليا او غيرهم، ولتنمية افكار ابناء المنطقة بمساعدة عدد من المختصين في مختلف المجالات.
واشار الى انه سيتم في المستقبل برمجة ورشات في المسرح والموسيقى والرسم لاستقطاب اكبر عدد ممكن من الشباب لتوعيته ولتلبية مختلف الاذواق.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو