البث الحي

الاخبار : متفرقات

atem

اتفاقية شراكة وتعاون لبعث نوادي التربية على وسائل الإعلام بأكبر عدد ممكن من المؤسسات التربوية

تم، الجمعة بتونس، التوقيع على اتفاقية شراكة وتعاون، بين وزارة التربية والجمعية التونسية للتربية على وسائل الإعلام، لبعث نوادي تختص في التربية على وسائل الإعلام بأكبر عدد ممكن من المؤسسات التربوية، وذلك خلال يوم دراسي حول التلميذ وشبكات التواصل الاجتماعي، نظمه راديو واب للتربية « تنوير ».
وتهدف هذه الاتفاقية، التي تولى التوقيع عليها كل من وزير التربية حاتم بن سالم من جهة ورئيس الجمعية ناجح الميساوي، الى تطوير مشاركة التلاميذ والإطار التربوي في الأنشطة المرتبطة بوسائل الإعلام.
وتقوم الجمعية بمقتضى هذه الاتفاقية، بالخصوص ببعث نوادي التربية على وسائل الإعلام في اكثر عدد ممكن من المؤسسات لتربوية، فضلا عن تنظيم مهرجان سنوي للإبداعات التلمذية في مجال الإعلام والاتصال وتخصيص جوائز للمتفوقين وإنتاج نشرية دورية ودليل حول الموضوع ذاته.
كما تنظم الجمعية بتنظيم دورات تكوينية في مجال الإعلام والاتصال لفائدة الإطار التربوي وأعوان الوزارة واطاراتها اضافة الى عقد عدد من الندوات والملتقيات العلمية والبيداغوجية المتصلة بالموضوع ذاته.
ومن جانبها تتعهد الوزارة مباشرة او بواسطة المصالح الراجعة لها بالنظر وفي حدود الامكانيات المتاحة بتمكين الجمعية من فضاءات التنشيط والأنشطة الموجهة الى التلاميذ اضافة الى تركيز نوادي التربية على وسائل الإعلام في المؤسسات الراجعة لها بالنظر.
وبين رئيس الجمعية، في تصريح لـ « وات » ان الجمعية التونسية للتربية على وسائل الإعلام التي تـأسست سنة 2013 بهدف تعليم الناشئة والشباب تقنيات التعامل مع المضمون الإعلامي وتلقيه بشكل واع و نقده، ستتمكن، بفضل الاتفاقية، من مزيد تعميم نشاطها عبر الدخول إلى المؤسسات التربوية وبعث نواد مختصة في التربية على وسائل الإعلام وتنظيم عدة أنشطة متعلقة بالموضوع ذاته، لافتا الى أن هذا التمشي يتناغم تماما مع توجه وزارة التربية في الفترة الحالية.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو