البث الحي

الاخبار : الاخبار

foir

اتحاد الكتاب التونسيين والمشاركون في معرض تونس الدولي للكتاب ينددون بالاعتداء على سوريا

أدان اتحاد الكتاب التونسيين وأصحاب الأجنحة المشاركون في الدورة 34 لمعرض تونس الدولي للكتاب من ناشرين وموزعين ومكتبيين « العدوان الثلاثي السافر على سوريا يوم السبت ».
وفي بيان ممضى من قبل جل المشاركين في الدورة الحالية للمعرض (6-15 أفريل 2018) أعرب العارضون عن استنكارهم الشديد لما حصل وتنديدهم بحكومات باريس ولندان وواشنطن التي « لم تتردد في القيام بهذه الجريمة البشعة ».
واعتبروا أن « هذا العدوان على سيادة بلد عربي يعد انتهاكا خطيرا لقيم الحضارة والانسانية ».
وتلا الناشر حافظ بوجميل، نيابة عن العارضين، هذا البيان المشترك الذي سيقع تسليم نسخة منه الى مدير المعهد الفرنسي بتونس لتبليغ موقفهم الى سلطات بلاده بحسب ما بين لوات أحد الناشرين الموقعين على البيان.
كما تلا رئيس اتحاد الكتاب التونسيين تحت قبة قصر المعارض بالكرم، البيان الصادر عن الاتحاد والذي أدان فيه بشدة العدوان على سوريا ودعا فيه « كافة القوى الوطنية محليا وإقليميا وعربيا الى التوحد ورص الصفوف للتصدي الى مختلف أشكال العدوان على البلدان العربية، والى العمل على كشف المخططات المشبوهة الساعية الى تأبيد الاستعمار في الوطن العربي » وفق نص البيان.
وطالب اتحاد الكتاب التونسيين المنظمات الدولية التي ينتمي اليها بإدانة هذا الاعتداء والتضامن مع الشعب السوري الشقيق، داعيا أعضاء الاتحاد الى « تسخير أقلامهم لدعم خطة مقاومة الاستعمار وفضح عملائه في كل مكان » بحسب ما جاء في البيان.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو