البث الحي

الاخبار : الاخبار

cache_660x660_Analog_medium_11577592_4776372_24062019

إنطلاق تظاهرة ورشات الرسم تحت السور ضمن الدورة 17 للمهرجان الدولي للفنون الجميلة بالمنستير

انطلقت يوم الإثنين بمدينة المنستير، تظاهرة ورشات الرسم تحت السور التي تتواصل غدا الثلاثاء، ضمن الدورة 17 للمهرجان الدولي للفنون الجميلة بالمنستير، الذي تنظمه جمعية الفنون الجميلة بالجهة من 19 إلى 29 جوان الجاري بدعم من المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية تحت شعار « فن وسلام ».

ويشارك في هذه التظاهرة 76 فنانا تشكيليا من عدّة دول، (من بينهم 26 فنانا تشكيليا من تونس)، من مجموع 82 مشارك في هذه الدروة، وفق ما أفاد به رئيس جمعية الفنون الجميلة بالمنستير فتحي البواب ، مؤكدا أن المهرجان الدولي للفنون الجميلة بالمنستير يتميز منذ تأسيسه بطابعه الثقافي والسياحي، والترويج للوجهة التونسية عبر النشاط الثقافي.

وقد سجلت هذه الورشات التي شهدت اقبالا من قبل المارة وبعض السياح، مشاركة متميزة لثلة من الحرفيين الذين نشطوا ورشات حيّة في التطريز اليدوي والتزويق وغيرها، وقاموا بعرض منتوجاتهم من الصناعات التقليدية كالحلي، مما خلق حركية غير معهودة لهذه التظاهرة.

يشار الى ان المشاركين في هذه الدورة من المهرجان الدولي للفنون الجميلة بالمنستير، كانوا قد تحولوا إلى الجنوب التونسي وعدّة مدن تونسية أخرى خلال الفترة الممتدة من 21 الى 23 جوان الجاري.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو