البث الحي

الاخبار : الاخبار

107567388_1845906818884556_7476583409431777222_o

إنشاء منصة رقمية لتبادل المعلومات المتعلقة بالطفولة في الدول العربية محور لقاء وزيرة المرأة بمدير عام الـ »ألكسو »

تمّ التأكيد خلال لقاء جمع، اليوم الثلاثاء، وزيرة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن أسماء السحيري، بالمدير العام لـ »المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم » بتونس محمد ولد أعمر، على أهمية تبادل الخبرات فيما يتعلق بتنمية الطفولة في الدول العربية، وإنشاء منصة رقمية لتبادل المعلومات والإحصائيات والمؤشرات ذات الصلة بين الدول الأعضاء في المنظمة، مع الحرص على تحديثها بشكل دوري.
وتباحث الطرفان حول تكوين لجنة لجنة مشتركة بين وزارة المرأة والـ »ألكسو » ، و »اللجنة الوطنيّة التونسيّة للتّربية والعلم »، من أجل التفكير في وضع استراتيجية تهم تطوير منظومة الطفولة والارتقاء بها حسب المعايير الدولية الحديثة.
كما مثل اللقاء فرصة لاستئناف المشاورات الثنائية من أجل تعزيز آفاق التعاون في مجالات التربية والعلوم في قطاعات المرأة والأسرة والطفولة.
وفي مجال المرأة، تناول اللقاء سبل التعاون المشترك لتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030، لاسيما في ما يتعلق بالهدف الرابع » ضمان التعليم الشامل للجميع وتعزيز فرص التعلم مدى الحياة للجميع »، وتعزيز قدرات المرأة ودعم دورها في التنمية الشاملة، إلى جانب تعزيز دور المرأة في تنمية المجتمع تربويا وثقافيا.
وتم خلال هذا اللقاء، أيضا، التباحث حول فرص التعاون بين الطرفين بخصوص دعم مشاركة كبار السن في الأعمال الثقافية.

 

 

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو