البث الحي

الاخبار : مهرجانات

festival

إلغاء الدورة 57 لمهرجان عقارب للفروسية

قررت هيئة مهرجان عقارب للفروسية، في بلاغ نشرته على صفحتها الرسمية إلغاء الدورة 57 للمهرجان، التي كان من المقرر تنظيمها من 21 إلى 23 أوت الجاري، وذلك تفاعلا مع مستجدات الوضع الوبائي في البلاد، وحفاظا على صحة و سلامة رواد المهرجان، وتحسبا لانتشار العدوى، لا سيما بعدما شهدت البلاد عودة ارتفاع عدد الإصابات المحلية والوافدة بفيروس كورونا.
وأفاد مدير المهرجان، ابراهيم بالهولأن « مهرجان عقارب للفروسية، الذي يعد شيخ المهرجانات التونسية لقدمه وعراقته، يشهد كل سنة إقبالا كبيرا من الزائرين من مختلف ولايات الجمهورية، على غرار منزل تميم وسليمان ومنزل بورقيبة وقرمبالية وسيدي عمر والقيروان والشراردة، التي تشهد بدورها هذه المدة ارتفاعا ملحوظا في عدد الإصابات بفيروس كورونا، بين محلية ووافدة، مما يستوجب الحذر واليقظة ».
وبعد أن أعرب عن « أسفه » لقرار إلغاء الدورة 57 لهذا المهرجان، أكد بالهول « ضرورة تغليب المصلحة العامة، وضمان الصحة والسلامة للجميع ».
يذكر أن مهرجان عقارب للفروسية يتضمن كل سنة العديد من العروض الفرجوية المميزة التي تبرز تراث منطقة عقارب المادي واللامادي، على غرار حضرة « صيد عقارب »، وعروض الفروسية، وسباق الخيل، والمداوري، وسباق الرماية، إلى جانب العروض المسرحية والقراءات الشعرية في لون الشعر البدوي … وغيرها من فنون الشارع.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو