البث الحي

الاخبار : الاخبار

cache_660x660_Analog_medium_14133913_83204_24062021

إعطاء إشارة انطلاق فعاليات الدورة الاولى لملتقى »مبدعون عصاميون في الحرف والفنون والاعلام  »

أعطيت يوم  امس الخميس إشارة انطلاق فعاليات الدورة الاولى لملتقى: مبدعون عصاميون في الحرف والفنون والاعلام ببنزرت  » بفضاء الموقع الاثري بأوتيك وذلك وسط حضور مختلف الأجيال من محبي العمل الثقافي والابداعي والفني عموما.

وأكّد رئيس المجلس الجهوي للثقافة والي بنزرت محمد قويدر بالمناسبة حرص السلط الجهوية على دعم وتشجيع مثل هذه البرامج والأنشطة الثقافية ذات البعد السياحي والتراثي، منوها بحسن اختيار موقع برمجة الملتقى بالمتحف الاثري بأوتيك الذي يتطلب مجهودات إضافية لمزيد تثمينه ثقافيا وتراثيا وسياحيا وبالأخص تنمويا.
ومن جانبه أشار المندوب الجهوي للشؤون الثقافية شكري التليلي ان الملتقى الذي يمتد على يومين 24 و25 جوان الجاري، هو لبنة أخرى من لبنات الفعل الثقافي والسياحي والتراثي الذي تسعى المندوبية بمعية شركائها من مصالح الولاية وبقية السلط المحلية والأسرة الثقافية الموسعة بكامل الولاية تقريبا، والنسيج المنظماتي والمجتمعي عموما، لتاصيله بالجهة على غرار بقية البرامج الناجحة بالجهة. وبيّن أن لجنة التنظيم اختارت ان يكون انطلاق الملتقى اليوم بفضاء رحب وذي ابعاد تاريخية وتراثية عالمية الا وهو الموقع الاثري باوتيك من خلال برمجة استعراض مهرجاني وفرجوي جميل للخيالة والماجورات الى جانب تنظيم عدد من المعارض المتنوعة في كامل محيط المتحف الفسيح، كان الجامع بينها حرفية المشاركين من مبدعي الجهة على غرار معرض حرفيي الجهة العصاميين في مجالات الطريزة واللباس التقليدي وصناعة الشاشية والحلي التقليدي.
وجدير بالذكر أن برنامج اليوم الافتتاحي تضمن أيضا تنظيم معارض فنية للصور الفوتوغرافية وللفنون التشكيلية الى جانب عرض لإبداعات من نزلاء سجن الناظور تحت عنوان « نزلاء مبدعون » وعدد من العروض الفنية الموسيقية والمسرحية والشعرية وعرض موسيقي لفرقة  » جيل بنزرت » وعرض كوريغرافي بعنوان  » رقصة الماء » وعرض للفن الشعبي .
كما ينتظر ان تحتضن دار الثقافة الشيخ ادريس يوم غد الجمعة انطلاقا من الساعة الرابعة بعد الزوال ندوة إعلامية حول  » الاعلاميون العصاميون : نجاحات وتحديات ».

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو