البث الحي

الاخبار : الاخبار

woman

إطلاق حملة الـ16 يوما لمناهضة العنف ضد المرأة بحضور سفراء الإتحاد الأوروبي وعدد من البلدان الأوروبية

انطلقت، يوم الجمعة 25 نوفمبر  بالفضاء الثقافي والترفيهي « ميامي سنتر » وسط مدينة صفاقس، حملة الـ16 يوما لمناهضة العنف ضد المرأة، وذلك بحضور سفير الاتحاد الأوروبي بتونس، وسفراء دول هولندا وفرنسا وفنلندا وبلجيكا واسبانبا.

وأكد سفير الاتحاد الأوروبي، ماركوس كورنارو، في تصريح إعلامي أنه تم إطلاق هذه الحملة الدولية والأممية لمناهضة العنف ضد المرأة من مدينة صفاقس، « اعتبارا لعلاقات التعاون والتواصل التي تربط الاتحاد الاوروبي بمدينة صفاقس، ولما تمثله هذه المدينة من حجم ووزن ديمغرافي واقتصادي على المستوى الوطني في تونس، وخاصة لأهمية النسيج الجمعياتي والمدني الناشط في مجال مناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي في مدينة صفاقس ».
من جهتها، عبّرت سفيرة هولندا بتونس، عن اعتزازها بإطلاق هذه الحملة الأممية لمناهضة العنف ضد المرأة، مبينة أن مسألة العنف القائم على النوع الاجتماعي لا تهم تونس فقط بل سائر بلدان العالم.
وأكدت أهمية هذه الحملة في تطوير علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين ودعم الحوار وتبادل الخبرات في مجال النهوض بالمرأة، وذلك في إطار برنامج التعاون التنموي الإقليمي الذي تضعه وزارة الخارجية الهولندية لفائدة بلدان شمال إفريقيا.
من ناحيته، أكد السفير الفنلندي بتونس « تيميو سيبونان »، أهمية دور المجتمع المدني في مناهضة العنف ضد المرأة او ما يعرف بالعنف القائم على النوع الاجتماعي، مشيرا إلى أن فلندا تعمل على دعم المجتمع المدني في مجال مناهضة العنف ضد المرأة عن بعد، أي عبر شبكة التواصل الاجتماعي أو ما يعرف بالفضاء السيبيري، معتبرا أن « العنف المسلط ضد المرأة عبر الفضاء السيبيري يمكن أن تكون له مخلفات نفسية وجسدية جسيمة »، وفق تقديره.

 

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو