البث الحي

الاخبار : الاخبار

مكتبة

إطلاق اسم شهيد الواجب محسن بن عاسي على المكتبة العمومية بزانوش

أُطلق، اليوم الاثنين11 ديسمبر  اسم شهيد الواجب، محسن بن عاسي، على المكتبة العمومية بمعتمدية زانوش من ولاية قفصة، وذلك خلال موكب رسمي حضره ممثلون عن المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية والاتحاد الجهوي للشغل بقفصة.

و لدى اشرافه على الموكب، أبرز والي قفصة، منذر العريبي، أن هذه البادرة جاءت لتخليد ذكرى ابن منطقة زانوش، محسن بن عاسي، معتمد مطماطة الجديدة من ولاية قابس والذي لقي حتفه بـوادي لفّام إثر الفيضانات التي شهدتها الجهة منتصف شهر نوفمبر المنقضي، مشيرا إلى انه تم اليوم أيضا اقتراح تسمية مؤسسة تربوية بالجهة باسمه وقد تمت الموافقة على ذلك.

وأضاف المصدر ذاته أن زيارة معتمدية زانوش كانت فرصة للاطلاع على سير المشاريع التي تم الإذن بانطلاقها سابقا، ومن بينها تركيز مقر المعتمدية والبلدية ، فضلا عن مشروع تثنية الطريق الوطنية عدد15 الرابطة بين معتمدية زانوش ومركز الولاية، وتزويد منطقة « البنعاسية » بالماء الصالح للشراب، مبينا انه سيؤدي زيارة الى منطقة اولاد حامد بالجهة سيأذن خلالها بتسييج المقبرة بالمنطقة وتعبيد طريقين جديدين على مسافة 1500 متر .

من جانبه، عبّر، منجي بن عاسي، شقيق الفقيد عن استحسانه لبادرة إطلاق اسم أخيه على المكتبة العمومية بمعتمدية زانوش، معتبرا أنها تخليد لذكراه وشرف للمنطقة، حسب تعبيره.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو