البث الحي

الاخبار : أدب و إصدارات

74483240_2463964880552020_4851355686149292032_o (1)

إصدار العدد الأول من المجلة التونسية لحقوق المؤلف

صدر الأسبوع الفارط العدد الأول من المجلة التونسية لحقوق المؤلف باللغتين العربية والفرنسية. ويضم هذا العدد من المجلة الصادرة عن المؤسسة التونسية لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة، جملة من المقالات العلمية والأدبية التي تتناول مسائل مهمة تتعلق بمجال حقوق الملكية الأدبية والفنية على غرار مفهوم الابتكار من خلال فقه القضاء التونسي.
ويطرح العدد الأول أيضا من هذه المجلة نصف السنوية، مسألة شروط التمتع بحقوق المؤلف والمصنفات المعنية بالحماية وكذلك البعد الزجري للقانون المنظم لهذا الميدان، بالإضافة إلى ثقافة احترام هذه الحقوق ومنزلتها الدستورية والمراحل التي مر بها تعليم هذه المادة في تونس.
وأثث عدد من أبرز الباحثين والمهنيين المختصين في مجال حقوق الملكية الأدبية والفنية صفحات المجلة بالحديث عن النسخة الخاصة الرقمية والتصرف الجماعي في حق التتبع، إضافة إلى التحديات والرهانات المطروحة في مجال حقوق الملكية الأدبية والفنية. كما يحتوي العدد الأول على شهادات ثلة من المؤلفين والمبدعين والفاعلين الثقافيين.
وساهم في إعداد محتوى هذا العدد نخبة من أبرز الباحثين والمهنيين المختصين، إضافة إلى مؤلفين وكتاب مهتمين بهذا المجال.
وجاء في تقديم صادر عن وزارة الشؤون الثقافية أن تأسيس هذه « المجلة المتخصصة الأولى من نوعها في العالم العربي يعد خطوة مهمة للنهوض بحقوق الملكية الأدبية والفنية »، باعتبار ما ستوفره من فضاء متميز للبحث ولتقديم التصورات والمقترحات التي تهدف إلى تحقيق النقلة المرجوة في هذا الميدان استجابة لتطلعات المؤلفين والمبدعين والفاعلين الثقافيين. ومن المنتظر أن تساهم هذه المجلة في نشر ثقافة احترام هذه الحقوق وتجذيرها في مستوى الممارسة، وحفز الابتكار ودفع الصناعات والثقافية والإبداعية.
وجدير بالذكر أنه سيتم تقديم هذه المجلة يوم غد الثلاثاء 12 نوفمبر 2019 ابتداء من الساعة التاسعة والنصف صباحا بمقر المؤسسة التونسية لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة بالعمران.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو