البث الحي

الاخبار : سينما

tunisie+algerie

إتفاقية شراكة بين المركز الوطني للسينما والصورة والمركز الجزائري لتطوير السينما

تم يوم الاثنين بأحد نزل العاصمة، إمضاء اتفاقية شراكة تمتد على سنتين قابلتين للتجديد، بين المركز الوطني للسينما والصورة، ممثلا في مديرته العامة، شيراز العتيري والمركز الجزائري لتطوير السينما، ممثلا في نظيرتها، شاهيناز محمّدي، بحضور مدير الدورة 28 لأيام قرطاج السينمائية، نجيب عياد.

وتنص هذه الإتفاقية على تحديد إطار التعاون في مجال السينما بين الجزائر وتونس، ولا سيما في مجال الإنتاج والإنتاج المشترك والتوزيع والتسويق وتبادل الخبرات الأكاديمية والتدريب ورقمنة التراث السينمائي ومكافحة القرصنة.

ويتعهد الطرفان، بموجب هذه الإتفاقية، بتسهيل توزيع المصنفات السينمائية في قاعات البلدين. أما بالنسبة إلى المهرجانات فسيتم العمل على تعزيز مشاركة الأفلام التونسية والجزائرية في مختلف التظاهرات السينمائية التي ستنظم في كلا البلدين.

ويلتزم المركزان السينمائيان بكل من تونس والجزائر بتوسيع دائرة تبادل المهارات والخبرات في مجال التدريب في مختلف القطاعات المتعلقة بالأفلام، من خلال تنظيم حلقات دراسية وحلقات عمل متخصصة، وفق بنود هذه الإتفاقية. كما تؤكد الإتفاقية على ضرورة تظافر الجهود لمكافحة ظاهرة القرصنة في المصنفات السينمائية والإنتاجات السمعية البصرية.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو