البث الحي

الاخبار : مسرح

jtc-2015

أيام قرطاج المسرحية تنظم ندوة دولية حول المسرح وحقوق الانسان

الدورة السابعة عشرة لأيام قرطاج المسرحية التي اتخذت لها شعار « المسرح وحقوق الانسان » تعقد ندوة في نفس الموضوع تمتد على مدى يومين يومي 19 و20 أكتوبر الجاري  وتسعى، بمشاركة ثلة من أهل القطاع والحقوقيين وأهل الاختصاص من تونس والعالم ،الى استقراء الموضوع من ثلاث زوايا هي: دور المسرح في الوعي بالحقوق والحريات،  الحقوق الاقتصادية والاجتماعية للعاملين في القطاع المسرحي واشكاليات حقوق التأليف. القضايا التي تطرحها الندوة هي أيضا على علاقة وثيقة بمضامين « اعلان قرطاج لحماية المبدعين المعرضين للمخاطر » التي قرر القائمون على تنظيم الدورة اطلاقها مع انطلاق أيام قرطاج المسرحية 2015.
ويتضمن برنامج الندوة اربع جلسات يشارك فيها عدد من المسرحيين التونسيين والعرب والأوروبيين وستخصص الجلسة الاولى لـ  » دور المسرح في الوعي بحقوق الإنسان » الأستاذ كمال الزغباني ويشارك فيها البشير مرزوق (قطر) – جيزال خوري (لبنان) – رشيدة التريكي (تونس) – لينا أبيض (لبنان) – غنام غنام الذي سيقدم مشروع الشبكة العربية لحماية المسرحيين .

اما الجلسة الثانية فسيكون موضوعها : الأوضاع المقارنة في باب الحقوق الاقتصادية والاجتماعيّة وسيدير الجلسة الحبيب بالهادي ويشارك فيها مجدي أبو مطر (كندا)- نبيل دغسن (فرنسا) – إيميل لنمسان (بلجيكا) – جلناروكيد (لبنان) – أحمد بدري (المغرب) .
وستخصص الجلسة الثالثة لحقوق المؤلف وستديرها الأستاذة سنية الدهماني وسيشارك فيها – فرحات التومي – كريستيان بورنزال (فرنسا) – منير بعزيز – يوسف براهيم (رئيس ديوان وزارة الثقافة والمحافظة على التراث) .
- الحبيب بالهادي

اما الجلسة الرابعة فستخصص للوضع التونسي في باب الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والقانون الأساسي للفنان ويشارك فيها حمادي الوهايبي والحبيب بلهادي وحسن المؤذن وليلى طوبال ومنير بعزيز.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو