البث الحي

الاخبار : الاخبار

monastir-complexe

أهم المواعيد الثقافية خلال شهر ديسمبر القادم بولاية المنستير

 قررت  المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بالمنستير ودور الثقافة بالولاية ومكونات المجتمع المدني تقديم عشرين تظاهرة ثقافية متنوعة جمعت بين المسرح والموسيقى والأدب والكاريكاتور والسينما خلال شهر ديسمبر 2018 وفق ما أفادت نفيسة براهم رئيسة مصلحة التظاهرات الثقافية والتنسيق مع الجمعيات بالمندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بالمنستير.
ويحتضن المركب الثقافي بالمنستير يومي 6 و7 ديسمبر الصالون الوطني لفن الكاريكاتور ومن 6 إلى 8 ديسمبر 2018 تظاهرة « مثلث الفنون التشكيلية المعاصرة » ومن 10 إلى 13 ديسمبر تظاهرة « فسحة الفنون » بفضاء السجن المدني بالمنستير.
وتعيش مدينة جمال من 15 إلى 18 ديسمبر 2018 على وقع مهرجان زيت الزيتون الذي تنظمه جمعية زيت الزيتون بجمال بدعم من المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية. وتنظم دار الثقافة البقالطة من 17 إلى 20 ديسمبر تظاهرة ثقافية احتفالا بتأسيسها. وخلال الفترة المتراوحة بين 17 و21 ديسمبر تحتضن فضاءات كلّ من دار الثقافة الساحلين فعاليات « أيام الساحلين المسرحية » ودار الثقافة بلمطة « ملتقى عليّ بوسريح للمسرح »، والمركب الثقافي بالمنستير « أيام سينما الطفل بالمنستير ».
ويواكب الجمهور من 17 إلى 22 ديسمبر 2018 في كلّ من دار الثقافة ببنان « أيام سينما الطفل ببنان » ودار الثقافة بصيادة « المهرجان الترفيهي للطفل » ودار الثقافة بقصيبة المديوني تظاهرة « بين أهلك ».
واحتفالا باليوم العالمي للغة العربية تلتئم يوم 18 ديسمبر تظاهرة « بلغتنا نصون هويتنا » بالمدرسة الابتدائية بالغنادة، فيما تقام « أيام مسرح الشباب بزرمدين » من 18 إلى 21 ديسمبر بدار الثقافة بالمدينة و »المهرجان الوطني لموسيقى الطفل ببوحجر من 18 إلى 21 ديسمبر2018 و »صوفيات » بدار الثقافة البقالطة من 21 إلى 22 ديسمبر 2018.
وبدعم من المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية تنظم كل من جمعية أحباء دار الشباب بشراحيل « مهرجان الزيتونة بشراحيل، وجمعية الشباب لموسيقى العربية بالمنستير المهرجان الدولي للموسيقى الأندلسية، وجمعية المهرجان ببنان « مهرجان المواهب » وجمعية صيانة المدينة ببنان « مهرجان الزيتون » وجمعية معابر المغاربية المتوسطية للفنون والآداب والتثاقف « الصالون الأدبي معابر للقراءة والكتاب.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو