البث الحي

الاخبار : مهرجانات

aminasrarfiii

أمينة الصرارفي تدعو النساء الى الحضور بكثافة بمسرح قرطاج يوم 13 أوت للاحتفال بعيد المرأة

 دعت الفنانة التونسية  أمينة الصرارفي  الجمهور من العنصر النسائي الى الاقبال بكثافة على العرض الذى ستقدمه بمسرح قرطاج الاثري يوم 13 أوت الجارى  تحت عنوان  فسيفساء   وذلك بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني للمرأة  سيما وأن العمل المقدم ستؤثثه عناصر نسائية بحتة من تونس ومن خارجها.

وقالت أمينة الصرارفي في ندوة صحفية عقدتها بعد ظهر الجمعة بأحد نزل الضاحية الشمالية للعاصمة  ان عرض  فسيفساء  هو  ثمرة عملها منذ 1992  تاريخ تكوين فرقة العازفات   مضيفة أن  اختيار  فسيفساء  عنوانا للعرض  يعكس ما سيتم تقديمه خلال الحفل وهو مزيج بين ثلاثة البومات من الحان الموسيقار فيصل القروي.

وأفادت الفنانة بأن العرض سيتضمن أغان من العالم العربي  على غرار الجزائر ولبنان  فضلا عن حضور الموسيقى التونسية بقوة والتي ستومنها فرقة العازفات المتكونة من 30 شابة يعزفن على آلات مختلفة.

ويشارك في هذا العرض 8 عازفات من دول مختلفة وهن فومي هيرار من اليابان وليلى بورصالي  عازفة الكويترا من الجزائر والمغربية خولة بن زيان عازفة الالطو والتركية فيليس الكا بلطا والارمينية هاسميك ليلوايان  عازفة القانون والموريتانية منى دندني  عازفة الكورا  بالاضافة الى المطربة الفلسطينية  سناء موسى.

كما سيشهد هذا الحفل الفني النسائي حضور النجمة التونسية العالمية  عازفة الكمنجة  ياسمين عزيز.

وقد اعتبرت الفنانة أمينة الصرارفي  أن عرض  فسيفساء  سيكون  صورة المرأة التونسية في عيدها الوطني  المرأة التونسية الحرة والكادحة والمنفتحة على العالم .

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو