البث الحي

الاخبار : الاخبار

isefc

أكثر من 20 عضوا من المجلس العلمي بالمعهد العالي للتربية والتكوين المستمر يرفضون اعادة تشكيل أقسام علمية على أساس التعيين

دعا أكثر من 20 عضوا بالمجلس العلمي للمعهد العالي للتربية والتكوين المستمر، الى انجاز انتخابات المجلس العلمي وضبط الروزنامة الانتخابية لمجالس الأقسام، وذلك في بيان أصدوره وعبروا، خلاله عن رفضهم ما وصفوه « إعادة تشكيل أقسام علمية مسقطة على أساس التعيين « .

واستنكروا، ما اعتبروه « حرمانهم من الحق الأكاديمي والقانوني في انتخاب هيئاتهم العلمية ، وذلك في أعقاب تلقهيم مراسلات من طرف من جامعة تونس الافتراضية الجهة المشرفة على المعهد تبلغهم فيها عن ايقاف المسار الانتخابي »، وفق نص البيان.

وأفادت مديرة المعهد شيراز الكيلاني ان عدد الأساتذة من بين أعضاء المجلس العلمي الرافضين لتنصيب أقسام مسقطة بلغ تحديدا 26 عضوا من مجموع ثلاثين، مشيرة، الى أن تركيبة المجلس العلمي ظلت منذ سنة 2011 تخضع للانتخابات كتقليد دأب على تنظيمه الأساتذة بالمعهد باعتباره مؤسسة تعليم عال وبحث.

وأضافت، أن رئيس جامعة تونس الافتراضية استند الى النظام الأساسي المنظّم للمعهد في رفض اجراء انتخابات المجلس العلمي، فيما نفى رئيس الجامعة سليم بن سعود، وجود نص قانوني ينص على انجاز الانتخابات، مؤكدا، أن قرار الرفض صادر عن وزارة التعليم والبحث العلمي .

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو