البث الحي

الاخبار : الاخبار

tableau27-4

أسماء الصيد تتوج بالمرتبة الاولى في اللمسة العصامية في مسابقة ملتقى المبدعات العصاميات

اختتمت مساء يوم الأحد بالمنستير الدورة 17 للملتقى الوطني للمبدعات العصاميات في التعبير التشكيلي التي انطلقت يوم 2 فيفري الجاري، بتتويج أسماء الصيد باللمسة العصامية في المرتبة الأولى وريم الهلالي في المرتبة الثانية وآمال الشابي في المرتبة الثالثة وفازت إيمان القردلي بجائزة مسابقة « المبدعات ورسوم الحياة ».

وفي حديثها عن عملها الذي فازت به، بيّنت أسماء الصيد أنّ لوحتها « صعود » المتوجة اعتمدت في تصميمها على تقنية الرسم الزيتي واشتغلت فيها بالألوان الباردة والساخنة ووظفت جمالية التضاد بين الحركية والسكون للمرأة لإبراز حالة الانكسار ثم التحرر.

وفي خصوص فعاليات الملتقى، بين مهدى معطالله المندوب الجهوي للشؤون الثقافية بالمنستير أنّ الملتقى مثل فرصة لتكوين المبدعات العصاميات مشيرا إلى التطور الملموس في تجارب عدد منهن.

وقدمت فرقة الفنّانة نرجس ساسي في حفل الاختتام عرضا فنيا بعنوان « لونيس » تخلله تقديم اللمسة العصامية وميدالية المسابقة فضلا عن تكريم المشاركات وتخصيص لمسة وفاء للفنّانة الراحلة نبيهة قيقية، كما تم تكريم مؤسس الملتقى زهير عبّاس ومديرة الدورة ال17 أسماء المنشول. وأصدرت هيئة الملتقى بالمناسبة كتابا خاصا بالدورة في نسخة أنيقة تضمن 66 عملا مشاركا من تونس والعراق والجزائر واليابان وتايوان من تصميم الأستاذ نبيل بادة.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو