البث الحي

الاخبار : الاخبار

IMG_20200422_185807

أساتذة التربية التقنية بقفصة يطلقون مبادرة لصناعة أوقية بلاستيكية لفائدة الاطار الطبي وشبه الطبي بالجهة

أطلق عدد من أساتذة التربية التقنية بولاية قفصة، مبادرة لصناعة أوقية بلاستيكية وقائية بواسطة آلة طباعة ثلاثية الأبعاد، وذلك لفائدة الاطار الطبي وشبه الطبي العامل بالمستشفى الجهوي الحسين بوزيان بمدينة قفصة.
وأفاد أحد المشاركين في المبادرة، الحسين الخليفي، وهو استاذ التربية التقنية بمعهد حي الشباب بقفصة، ان عدد الاوقية البلاستيكية الوقائية التي وقع تصنيعها خلال الفترة الممتدة من 16 أفريل إلى غاية اليوم الاربعاء، بلغ 180 واقيا، مشيرا إلى انّ هذه البادرة التطوّعية تهدف إلى دعم الجهود الجهوية لمكافحة تفشّي فيروس « كورونا ».
وأضاف ذات المتحدث، ان المستشفى الحسين بوزيان بالجهة، تسلم اليوم الاربعاء، 150 واقيا بلاستيكيا لفائدة الاطار الطبي وشبه الطبي، في حين سيقع تسليم باقي الاوقية التي صنّعت إلى قطاعات أخرى لم يقع تحديدها بعد.
وأكد، أن الفريق الذي اشرف على صنع هذه الاوقية البلاستيكية لم تعترضه اية عراقيل اثناء عملية التصنيع، باعتبار وان المندوبية الجهوية للتربية بقفصة قامت بتوفير المواد الاولية وآلات الطباعة ثلاثية الابعاد.
ولفت، في سياق متصل، إلى انه وفي صورة تزايد طلب الاطار الطبي وشبه الطبي على الاوقية البلاستيكية الوقائية، فان الاطار التربوي مستعد للتكفل بصناعة كمية أخرى منها، حسب قوله.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو