البث الحي

الاخبار : أدب و إصدارات

56770698_342353916391587_72622489611534336_n

أدباء وشعراء من تونس ولبنان وسوريا والجزائر في الملتقى الدولي الأدبي بالمهدية

أدباء وشعراء من تونس ولبنان وسوريا والجزائر ينزلون ضيوفا على ولاية المهدية، من 12 و14 أفريل 2019، لتأثيث الملتقى الدولي الأدبي الذي يحمل شعار « الهوية الثقافية مسار أم مصير ».
ويتضمن برنامج التظاهرة، التي تنظمها المندوبية الجهوية للثقافة وجمعية أصالة، جلستين علميتين ومداخلات شعرية علاوة على الترفيه والطرب.
وتشتمل الجلسة العلمية الأولى على مداخلة لكل من الدكتور منير مهنا من لبنان تحمل عنوان « المثقف والمتلقي » وأخرى للدكتور فريد العليبي من تونس بعنوان « الهوية جوهرا ».
وتتضمن نفس الجلسة، التي تديرها الشاعرة باسكال صوما، سهرة موسيقية متنوعة تجمع بين الطرب والمالوف والقاء للشعر.
وتحتوي الجلسة العلمية الثانية، التي يديرها الدكتور أحمد شاكر بن ضية من تونس، مداخلة للدكتور محمد ناصر الدين من لبنان تحمل عنوان « الشعر والمدينة » تليه مداخلة الدكتور بشير الغريب من الجزائر حول « شكل الهوية الثقافية في المغرب العربي ».
ويقدم الدكتور لؤي زيتوني من لبنان، خلال نفس الجلسة، مداخلة بعنوان « الحداثة والهوية » تليها مداخلة للدكتور مراد العلوي من تونس حول « الرموز الثقافية:عناصر بناء شعري ».
وجمع المنظمون بين الأدب والشعر والترفيه عبر برمجة جولة سياحية إلى منطقة سلقطة وأمسية شعرية بالمسرح الاثري بالجم إلى جانب سهرة الطرب الأصيل وعرض للأزياء.
وتختتم الفعاليات بعدد من المداخلات الشعرية لشعراء من تونس ولبنان وسوريا بالاضافة الى حفل تكريم الكاتب التونسي محمد الزاهي بمناسبة إصدار كتابه « الشابة حضارة وتاريخ ».

 

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو