البث الحي

الاخبار : الاخبار

Arabstoday-مسرحية-تعايش

ولاية المنستير : « شباب فاعل » شعار برامج شبابية صيفية

تحت شعار « شباب فاعل » تحتضن ولاية المنستير خمسة برامج شبابية صيفية كبرى تتواصل من 3 جويلية إلى 18 أوت 2017 منها اثنين وطنية مستحدثة وهي المخيم العلمي ومصائف شباب المناطق الداخلية لفائدة 8 آلاف و308 من الشباب من عدّة ولايات يؤطرهم في حدود 44 من الإطارات الشبابية ورصدت لها وزارة شؤون الشباب والرياضة اعتماد جملي يبلغ 139 ألف و300 دينار وفق ما أفاد وات ابراهيم لسود منسق برامج بالمندوبية الجهوية لشؤون الشباب والرياضة بالمنستير.
ويتواصل من 3 إلى 21 جويلية الجاري في مركز الاصطياف والتربصات بالبقالطة البرنامج الوطني « مصيف شباب المناطق الداخلية » على ثلاثة دورات لفائدة 122 فتاة وشاب تتراوح أعمارهم بين 18 و23 سنة باعتماد جملي قدره 30 ألف و540 دينار. وتشمل محاور نشاط هذا المصيف حسب لسود السباحة والألعاب الشاطئية وأنشطة رياضية ورحلات استطلاعية وورشات تكوينية حول المواطنة النشيطة والحقوق والواجبات والحوكمة المحلية وللتشجيع على المبادرة والانتصاب للحساب الخاص وتثمين فرص الاستثمار في الجهات الداخلية أمام الشباب وورشات فنية مفتوحة في التعبير الجسماني والمسرح.
ويستهدف « مصيف شباب المناطق الداخلية’ تمكين الشباب من فضاء للترفيه والتسلية وتحسيسه بأهمية المواطنة وإتاحة الفرصة له للتعرف على مناطق جديدة وتمكين الشباب من التعرف على حقوقهم وواجباتهم من خلال الدستور التونسي علاوة على تشجيعهم على المبادرة.
وينطلق البرنامج الوطني « المخيّم العلمي للبيئة والتنمية والتّطوّع » يوم 21 جويلية الجاري ويتواصل إلى غرة أوّت 2017 بمركز الاصطياف والتربصات بالبقالطة. وسيحتضمن المركز الشبابي علي السخيري بالمنستير خلال ذات الفترة البرنامج الوطني ‘الجامعة الصيفية لأصحاب الشهائد المعطلين عن العمل.
وتشمل البرامج الجهوية تنظيم خلال الفترة من 18 جويلية إلى 18 أوت 2017 البرنامج الجهوي سباحة ونشاط في الهواء الطلق بشاطئ تابسيس بالمهدية لفائدة ألفين من الشباب موزعين على خمسة دورات باعتماد قدره 45 ألف دينار. ويشمل البرنامج اليومي للشباب المشارك في هذا البرنامج تهيئة وتنظيف مكان النشاط وورشة تدريبية في الاسعافات الأولية الشاطئية وعملية بيضاء وسباحة حرّة وأيروبيك وألعاب شاطئية ودورة في الكرة السريعة وفقرة تحسيسية حول أهمية التسجيل والمشاركة في الانتخابات البلدية ودورة في الكرة الحديدية والكرة الطائرة الشاطئية وكرة القدم الشاطئية
ويشارك في هذا البرنامج شباب دور الشباب بعميرة التوازرة والمكنين وأولاد منجة والشراحيل والغنادة وعميرة حاتم ومنزل فارسي والمصدور ومنزل كامل وزرمدين وجمال وطوزة وبنبلة وسيدي عامر والوردانين وخنيس وقصيبة المدوني وطبلبة.

وينظم البرنامج الجهوي لتنشيط الشواطئ أيام 5 و12 و19 و26 أوت 2017 بشاطئ النخيل بسقانص بالمنستير باعتماد قدره 30 ألف و400 دينار لفائدة 6 آلاف شاب وفتاة أي بمشاركة 1500 فتاة وشباب يوميا حسب ذات المصدر.

وات

بقية الأخبار

radion culture android

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

النشرات

tmp111

فيديو