البث الحي

الاخبار : الاخبار

inscription-640x411

وزير تكنولوجيات الاتصال والاقتصاد الرقمي :  »التسجيل عن بعد شمل 95 بالمائة من التلاميذ  »

بلغت نسبة التلاميذ الذين سجلوا عن بعد 95 بالمائة خلال السنة الدراسية 2018-2019 وذلك ضمن برنامج التربية الرقمية الذي تشتغل عليه وزارة تكنولوجيات الاتصال والاقتصاد الرقمي مع وزارة التربية، وفق ما أفاد به، السبت وزير تكنولوجيات الاتصال والاقتصاد الرقمي أنور معروف.

وأضاف معروف، بمناسبة إشرافه على انطلاق العودة المدرسية بعدد من المؤسسات التربوية بولاية المنستير، ان التسجيل بالنسبة للسنة الدراسية 2019-2020 سيكون أسرع باعتبار أنّ جميع التلاميذ ستكون لهم بطاقات ذكية وهي حافظة نقود الكترونية ستساهم في خلق الثقافة الرقمية لدى التلاميذ وتوسيعها.
وتعمل وزارة تكنولوجيات الاتصال والاقتصاد الرقمي مع وزارة التربية على برنامج لربط كلّ المدارس البالغ عددها حاليا 6 آلاف مدرسة بالتدفق العالي والألياف البصرية في السنوات المقبلة وهو برنامج يمتد على خمسة سنوات.

وقد انطلقت عملية تحسين التغطية على مستوى المدارس المرتبطة حاليا بالانترنات، حسب ما اكده الوزير مشيرا الى ان الوزارة تعمل على ايجاد الحلول الضرورية لتامين تغطية المدارس بالتدفق العالي بهدف تطوير أداء التلميذ بأكثر من 10 مرات وتحقيق الديمقراطية الرقمية للجميع وتكريس حق الربط بالانترنات للمواطن.

وكان الوزير قد اطلع في المدرسة الإبتدائية الحبيب بالساحلين على فضاءات هذه المؤسسة التي تأسست منذ سنة 1912 ودعمتها الوزارة ضمن اتفاقية تعاون مع مؤسسة أورونج بمجموع 12 حاسوب صغير وآلة طابعة ناسخة.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو