البث الحي

الاخبار : الاخبار

Mohamed-Zine-Al-Abidine

وزير الشؤون الثقافية يجتمع بمديري مراكز الفنون الدرامية للإعداد لمهرجان المسرح التونسي

اجتمع وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين يوم الجمعة 19 جويلية 2019 بالمركز الثقافي الدولي بالحمامات بمديري مراكز الفنون الدرامية والركحية بالجهات الذين وقع تعيينهم مؤخرا بعد أن تم تعميم هذه المراكز على جميع ولايات الجمهورية، للإعداد لانطلاق فعاليات الدورة التأسيسية من مهرجان المسرح التونسي بحضور عدد من اطارات الوزارة وبمشاركة المندوبيين الجهويين للشؤون الثقافية.
أشار وزير الشؤون الثقافية في كلمته على ضرورة إدراك الخصوصيات الجهوية والاعتبارات المميزة لكل جهة من تونس على حدة من أجل التأسيس لفعل ثقافي يندرج ضمن برامج خصوصية وموسمية من شأنها أن تخلق أقطابا ثقافية متنوعة في البلاد.
وفي إطار متصل تابع وزير الشؤون الثقافية مدى تقدم مشروع مهرجان المسرح التونسي المزمع تنظيمه خلال شهر سبتمبر 2019
وأوضح في نفس السياق، أن وزارة الشؤون الثقافية تسعى إلى تجاوز مجموعة من الصعوبات التي تعترض مشروع المركز الوطني للفنون الدرامية والركحية وتحسين وضعيته التشريعية والمادية والتقنية واللوجيستية نظرا لأهميته على المستوى الوطني.
وأعلن الوزير أنه من المقرّر أن يحتضن المركز الثقافي الدولي بالحمامات مرحليا مشروع المهرجان الوطني للمسرح التونسي كما سيكون فضاء في الآن نفسه لتجميع عمل مراكز الفنون الدرامية والركحية وانتاجاتهم وإبداعاتهم المسرحية ولتقديم آرائهم ومواقفهم وتوجهاتهم تجاه برنامج مهرجان المسرح التونسي.

من جهة أخرى اطلع وزير الشؤون الثقافية على سير عمل المندوبيات الجهوية للشؤون الثقافية بالجهات وعلى خارطة توزيع المهرجانات والتظاهرات الثقافية بكامل الجمهورية وتطور مؤشرات الدعم والميزانيات تنفيذا لتوصيات المجالس الجهوية سواء المنعقدة بمقرات الولايات أو بمقر الوزارة.
وأوضحت المؤشرات أنه تم تسجيل ارتفاعا ملحوظا في عدد المهرجانات الصيفية والتظاهرات الثقافية لتبلغ حوالي الـ370 لسنة 2019 بنسبة تطور 48.59% مقارنة بسنة 2018.

 

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو