البث الحي

الاخبار : الاخبار

1614609216_media

وزير السياحة يؤدي زيارة الى روسيا لتعزيز التعاون السياحي والثقافي ودعم الاستراتيجية الوطنية للتلقيح

يؤدي وزير السياحة، الحبيب عمار، زيارة رسمية إلى روسيا منذ أمس، الإثنين 5 أفريل وإلى غاية يوم 07 أفريل 2021، مرفوقا بكاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، محمد علي النفطي، والمديرة العامّة للمرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة، نصاف بن عليّة.

ويرجى من الزيارة التعريف بالتجربة التونسيّة في إدارة أزمة جائحة كورونا وتقديم البروتوكول الصحي والإجراءات الوقائية المعتمدة في تونس لضمان صحّة المواطنين والوافدين على البلاد، الى جانب العمل على إدراج تونس ضمن البلدان ذات الأولويّة في الحصول على جرعات التلقيح الروسي للتوقي من كوفيد-19 والتسريع في عمليّة جلبها لدعم الاستراتيجية الوطنية لاجراء التلقيح.

كما يرجى من الزيارة التباحث مع كبار المسؤولين في روسيا بخصوص سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك وخاصة في مجالي السياحة والثقافة، وفق ما أفادت به وزارة السياحة، الثلاثاء.

والتقى عمار، خلال جلسة عمل عقدت، الثلاثاء، بموسكو، نائب وزير الخارجية الروسي والممثل الخاص لرئيس الفدرالية الروسية في الشرق الاوسط وافريقيا ميخائيل بوغدانوف.

وتطرق الطرفان الى سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في عدّة مجالات ذات الاهتمام المشترك وخاصّة منها القطاع السياحي والتبادل الثقافي والاقتصادي والتعليم العالي والبحث العلمي والنقل الجوي والمجال الصحّي.

ومن المبرمج إجراء لقاءات مع أصحاب وكالات الأسفار والسياحة ومتعهدي الرحلات وعدد من الصحفيين ووسائل الإعلام الروسية والعالمية، في إطار الترويج للوجهة التونسيّة واستعادة نسق النشاط السياحي، وفقا للبروتوكول الصحّي الخاص بالقطاع وذلك فور تحسن الأوضاع الصحيّة في تونس وفي روسيا والعالم.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو