البث الحي

الاخبار : الاخبار

72176339_2471526979795810_1510089279840190464_o

وزارة الشؤون الثقافية توقع اتفافيات شراكة جديدة

تحت إشراف وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين وبحضور سعادة سفير فرنسا بتونس اوليفيه بوافر دافور، تم اليوم الجمعة 15 نوفمبر 2019 توقيع اتفاقية اطارية بين المتحف الوطني للفن الحديث والمعاصر والمركز الدولي للصور المتحركة والصورة الفرنسي والمعهد الفرنسي بتونس.

وحضر توقيع الاتفاقية مديرة المتحف الوطني للفن الحديث والمعاصر رابعة الجديدي بمشاركة عدد من اطارات كل من وزارة الشؤون الثقافية والمركز الدولي للصور المتحركة والصورة والمعهد الفرنسي بتونس.

وتنص بنود الاتفاقية على سبل تنظيم المعرض الدولي للصور المتحركة خلال شهر نوفمبر من سنة 2020 حيث ستكون تونس المحطة الأولى قبل أن يحط الرحال في العديد من الدول المشاركة فيه.

وتلي هذه « الاتفاقية الاطارية  » العديد من الملاحق الأخرى حول آليات تنفيذ وتمويل المعرض الدولي للرسوم المتحركة الإفريقية الذي ينتظم على هامش الاحتفال بخمسينية المنظمة الدولية الفرنكوفونية التي تنعقد قمتها في نوفمبر 2020 بحضور رؤساء الدول الفرنكوفية.

وفي هذا الإطار شدد وزير الشؤون الثقافية على أهمية هذه الاتفاقية التي من شأنها أن تساهم في النهوض بقطاع الصور المتحركة في تونس، مشيرا إلى أن هذا المعرض سيكون مناسبة متميزة لإعادة الاعتبار لهذا القطاع والعمل على تعزيزه وترويجه دوليا.

من جهته ثمّن سعادة سفير فرنسا بتونس اوليفيه بوافر دارفور هذه المبادرة العالمية بشراكة فرنسية مؤكدا حرص بلاده على دعم هذا القطاع وصقل المواهب الرائدة في مجال الصور المتحركة .

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو