البث الحي

الاخبار : أدب و إصدارات

cache_660x660_Analog_medium_11355177_1536426_17042019

نقابة موظفي الإدارة العامة لوحدات التدخل تصدر العدد الأول لمجلة « أمين »

تعززت الساحة الثقافية والأدبية الخاصة بالأطفال بصدور العدد الأول من مجلة « أمين » الصادرة عن نقابة موظفي الإدارة العامة لوحدات التدخل بوزارة الداخلية. ومن أهداف بعث هذه المجلة تثقيف الناشئة وتوعيتهم والتقريب بين مختلف الأجيال والمؤسسة الأمنية حسب ما أفاد به رضوان الرياحي رئيس تحرير المجلة.
ومجلة « أمين » شهرية بالألوان متكونة من 32 صفحة « ذات طبعة راقية تم إخراجها في شكل فني جذاب نصا وصورة لتكون كل نصوصها هادفة للتوعية والتثقيف الأمني والصحي والمروري بما يساعد على تأمين سلامة الطفل والوطن وتكوين جيل واع بضرورة مناهضة الإرهاب وهي « تؤكد حرص الأمنيين على أجيالنا القادمة » بحسب المصدر ذاته.
وبخصوص تمويل المجلة فهو متأت من نقابة موظفي إدارة وحدات التدخل ومن مشاركات كل المنخرطين، وتندرج ضمن « ميزانية المطبوعات الثقافية والتربوية ». ويتطلع المشرفون على هذا الإصدار الجديد إلى مساهمة كل المجتمع المدني ودعمه لها على حد قول رضوان الرياحي.
وقد افتتح وزير الداخلية هشام الفوراتي يوم الأربعاء المعرض الخاص بالمجلة تحت خيمة في شارع بورقيبة شهدت عروضا فنية للأطفال وورشات رسم وقصة بحضور ممثلين وآليات لفرق التدخل المختصصة.
وتتكون هيئة الادارة وتحرير مجلة « أمين » من المدير والمسؤول القانوني الكاتب العام لنقابة موظفي الادارة العامة لوحدات التدخل محمد الولهازي والمشرف الفني رئيس التحرير رضوان الرياحي ومستشار التحرير المكلف بالتصميم الفني والاخراج عماد الجلاصي والمكلفة بالتصميم والاشهار دارين الرياحي وهي تصدر عن دار أبولونيا.
وقد عقدت هيئة التحرير والمسؤولون عن النقابة ندوة صحفية صباح الأربعاء لتقديم المجلة وعددها الأول الصادر بتاريخ ماي-رمضان 2019.
ومن أبرز مضامين العدد الأول « ما لا تعرفه عن حنبعل برقا وتاريخ قرطاج » و »مهارات يدوية : كيف تصنع قاربا شراعيا » وتقديم ل »فرقة الأنياب  » الأمنية وبعض أنواع الكلاب ضمن ركن « عالم الحيوان » و »تثقيف مروري » يتعلق بالاشارات الضوئية على الطرقات.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو