البث الحي

الاخبار :

رئاسة الحكومة

نقابة إذاعة الزيتونة تطالب بإلحاق الإذاعة بالإعلام العمومي

أفادت النقابة الأساسية لإذاعة الزيتونة للقرآن الكريم (المصادرة)، في بيان لها اليوم الأحد، بأن أعوان المؤسسة من صحفيين وتقنيين وعملة، دخلوا منذ أسبوع في تحرك إحتجاجي داخل المؤسسة وحمل الشارة الحمراء، تعبيرا عن رفضهم للحالة التي آلت إليها الإذاعة، في ظل عجز السلطة عن إيجاد الحلول العملية والجذرية لإنقاذ المؤسسة.
وجددت النقابة التأكيد على أن الحل الأمثل لإنقاذ الإذاعة يكمن في إلحاقها بالإعلام العمومي، مع الحفاظ على إستقلاليتها، مذكرة بأن الهيئة العليا المستقلة للإعلام السمعي البصري « الهايكا » والهياكل النقابية الأخرى كانت قد وافقت على هذا التوجه وأقره كذلك رئيس الحكومة، لكن دون أن يحدث ذلك على أرض الواقع، بما يؤكد أن الإذاعة واقعة تحت تأثير التجاذبات السياسية، وفق تقديرها.
وطالبت رئيس الحكومة بتنفيذ وعده بإلحاق الإذاعة بالإعلام العمومي، مبرزة ضرورة التسريع بإحداث إتفاقية للمؤسسة تشمل القانون الاساسي وسلم أجور واضح حسب المستوى التعليمي والأقدمية والخطة الوظيفية، حسب ما هو معمول به في الإعلام العمومي.
كما دعت إلى فتح تحقيق وتدقيق مالي وإداري فيما يخص التصرف في موارد المؤسسة والزيادات دون معايير واضحة وتوزيع الإمتيازات دون وجه حق، حسب تعبيرها، مؤكدة ضرورة أن يكون التعيين على رأس المؤسسة بعيدا عن التجاذب السياسي ودافعا لإلحاقها بالإعلام العمومي، مع مراعاة معايير الكفاءة وحسن التسيير الإداري وإمتلاك مشروع إصلاح هيكلي ومضموني.
يشار إلى النقابة الاساسية لإذاعة الزيتونة للقرآن الكريم، منضوية تحت النقابة العامة للإعلام التابعة للإتحاد العام التونسي للشغل منذ سنة 2014.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو