البث الحي

الاخبار : الاخبار

18222670_456119728072194_7281971374715067507_n

نضال اليحياوي يقدم أخر أعماله الفنية الى جمهور مهرجان الحمامات الدولي

استمتع جمهور مهرجان الحمامات الدولي في دورته الخامسة والخميس بعرض « شاوية » للفنان التونسي نضال اليحياوي الذي قدمه مساء الأربعاء 7 أوت وكان في مستوى انتظارات الحاضرين الذين غصت بهم مدارج مسرح الهواء الطلق بالحمامات.

واستحضر نضال اليحياوي في هذا العرض الجديد في رصيه تراث موسيقى الشاوي وأصوات جبال الشمال الغربي وقد مزجها بموسيقى غربية حديثة تعتمد على آلات موسيقية عصرية كالغيتار والباص مع مرافقة دائمة للقصبة والطبل وذلك دون تغيير اللحن الأصلي.

وكان نضال اليحياوي وفيا للوعد الذي قطعه على الجمهور بأن يمنعه من الجلوس على امتداد الحفل، فقد تفاعل الحاضرون بالرقص والتصفيق مع الأغاني التي قدمها على غرار « هالاليلو » و » زرق الوشمة » و » نجع أولاد حربي » و نخلة جبارة » و » العين السودة » وغيرها.

وأكد هذا الفنان التونسي الشاب مرة أخرى بعد مشروعي « برقو 08″ و » حلفاوين الشعبية » انه لا يبحث عن الموسيقى السهلة بل ينبش في أعماق التراث وموسيقى الأجداد في كل ربوع البلاد لينتج نوعا موسيقيا خاصا به يمتزج فيه الروك بالبوب والجاز والموسيقى البربرية.

هو نوع خارج عن كل التصنيفات المتداولة لا يمكن وصفه لا بالتقليدي ولا بالعصري لكنه يشد الانتباه ويتخطى الحدود نحو العالمية.

عرض « شاوية » اشترك في تقديمه نضال اليحياوي مع كل من عازف الغيتار مهدي البحري وعازف الباص مروان سلطانة، وعلى الة القصبة محمد الشابي وعلى الطبل عماد الرزقي وعلى الدرامز يوسف سلطانة.

إثر العرض أكد نضال اليحياوي أن هذه المجموعة التونسية الشابة تعد بالكثير، مضيفا أن مشروع « شاوية » مازال يتطور وان عديد الافكار تجول بخواطر افراد المجموعة لمزيد إثرائه كما أعلن عن مشاريع أخرى قيد الانجاز سيتم الكشف عنها لاحقا.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو