البث الحي

الاخبار : متفرقات

min_enseignement_superieure

ندوة العمداء والمديرين تدعو الى الحوار من أجل انجاح السنة الجامعية

جددت ندوة العمداء والمديرين، أمس الاثنين، بالقيروان الدعوة الى الحوار من أجل ايجاد حلول تضمن انجاح السنة الجامعية، مؤكدة، رفضها التام فرضية السنة البيضاء، حسب ما نقتله وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في بلاغ لها يوم الثلاثاء.
وطالبت الندوة التي أشرف عليها وزير التعليم العالي سليم خلبوس وشارك فيها مسؤولون عن أكثر من 170 مؤسسة جامعية، باعطاء الأولوية المطلقة للحلول التوافقية لانجاح السنة الجامعية، داعية كل الأطراف الى المساهمة كل من موقعه في انهاء السنة الجامعية في أحسن الظروف.
كما تناولت الأوضاع العامة بالجامعة وخاصة إشكال تعطل الإمتحانات بعدد من المؤسسات الجامعية وسبل تجاوزه.
وذكر خلبوس بالقرارات التي اتخذتها الوزارة ومن بينها الإيقاف التحفظي لصرف الأجور ثم قرار اعادة صرفها مشيرا، الى أن الوزارة وجهت دعوة الى نقابة « اجابة » لاستئناف الحوار خلال جلسة تفاوض مبرمجة غدا 15 ماي2019.
في المقابل كان اتحاد الأساتذة الجامعين الباحثين التونسيين « اجابة » قد أكد في بيان له اليوم الثلاثاء عدم صرف أجور الأساتذة الجامعيين المضربين رغم مرور 9 أيام في شهر رمضان رغم تأكيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي في وقت سابق أنه بالإمكان صرف الأجور في مدة لا تتجاوز 24 ساعة.
وينفذ منظورو » اجابة  » اضرابا اداريا منذ 2 جانفي 2019 من خلال الامتناع عن تقديم مواضيع امتحانات الدورة الرئيسية للسداسي الأول للطلبة، على خلفية عدم تطبيق وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لاتفاق 7 جوان 2018 الذي يهدف إلى احترام سلم التأجير في الوظيفة العمومية حسب الشهائد العلمية.

وات

بقية الأخبار

asbu_logo.fest.20_ar festival

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو