البث الحي

الاخبار : الاخبار

dar-sebastien-3

نابل: الدورة الرابعة لملتقى الفن المعاصر

أعلنت الفنانة التشكيلية رئيسة جمعية  » معا للفن المعاصر » ريم عياري  بالحمامات، أن ملتقى الفن المعاصر سينتظم في دورته الرابعة من 3 الى 20 مارس 2019 بمشاركة رسامين ونحاتين ومختصين في النفش على الخشب و النحت على الرخام من 20 دولة أوروبية وعربية و أمريكية.
وأشارت إلى أن ملتقى الفن المعاصر هو ملتقى للفنون التشكيلية وسيفسح المجال للمشاركين لإنجاز أعمال فنية حرة لن يتم حصرها في مواضيع بذاتها مبرزة أن عملية اختيار المشاركين أخذت بعين الاعتبار الطابع الخاص لكل فنان من أجل إثراء التظاهرة وتنويع الأشكال التعبيرية.
ولاحظت أن وصول عدد من الرسامين والنحاتين إلى تونس سينطلق بداية من 24 فيفري وسيتم توزيعهم على مجموعة من الورشات لإنجاز الأعمال الفنية الخاصة بالملتقى بالحمامات على أن يتم في مرحلة لاحقة عرض الاعمال بدار سيبستيان بالمركز الثقافي الدولي بالحمامات.
وأبرزت من جهة أخرى أن مشاركة هذا العدد من الفنانين سيوفر فرصة هامة لمجموعة من طلبة الفنون التشكيلية لمرافقة الفنانين المحترفين خلال إنجاز الأعمال مبينة أن عددا من الطلبة الذين شاركوا كمرافقين في الدورة الثالثة يشاركون اليوم في الدورة الرابعة كفنانين انطلقوا في شق طريقهم نحو عالم الفن التشكيلي.
وتوقعت أن لا يقتصر عرض الأعمال المنجزة في الملتقى على دار سيبستيان مشيرة إلى أنه يتم حاليا العمل على عرضهم بفضاءات ثقافية بتونس العاصمة أو بعدد من جهات الجمهورية وبمدينة الثقافة إذا وقع تأكيد الدعوة للعرض بها.
ويتضمن برنامج ملتقى الفن المعاصر زيارات إلى متحف باردو ومدينة تونس وإلى الموقع الأثري بقرطاج وإلى سيدي بوسعيد بالاضافة إلى تنظيم ندوة موضوعها « السوق العالمية للفنون » يوم 15 مارس 2019.

وات

بقية الأخبار

asbu_logo.fest.20_ar festival

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو