البث الحي

الاخبار : الاخبار

Festival-de-Carthage-24-Parfums (1)

مهرجان قرطاج الدولي : الفنان محمد علي كمون يكرم الشاعر الكبير نورالدين صمود من خلال عرض « نوبة غرام » « 

على أنغام الموسيقى والرقص الكوريغرافي، ورقي اللحن والكلمة، وتكريما لروح شاعر تونس الكبير نور الدين صمود، يسهر جمهور مهرجان قرطاج الدولي في دورته الثامنة والخمسين (18 جويلية- 17 أوت)، في سهرة يوم 12 أوت 2024 مع عرض بعنوان « نوبة غرام » للفنان والمؤلف الموسيقي محمد علي كمون.
وفي تقديمه لهذا العرض صرح محمد علي كمون لوكالة تونس إفريقيا للأنباء أن « نوبة غرام » هي كوميدية موسيقية تتكون من 21 نصا غنائيا من ضمنها أربعة نصوص باللغة العربية وبقية النصوص باللهجة العامية التونسية.
وبين أن هذا المشروع هو ثمرة ثلاث سنوات من العمل المشترك بيه وبين كاتبة النص والشعر سيرين الشكيلي.
كما ذكر أن أغلب ألحان العرض تحمل نفسا تونسيا وكانت إحدى أغانيه تحصلت على الجائزة الكبرى بمهرجان الأغنية التونسية لسنة 2023 مع الثنائي أسامة النابلي ومريم العثماني. وأضاف أن هذا العمل من إخراج وليد العيادي وتمثيل التونسية فاطمة سفر التي شاركته سابقا بطولة مسلسل « رقوج » خلال الموسم الرمضاني الفارط.
« نوبة غرام تتغنى بالحب في جميع تجلياته، هي دعوة للحب » هكذا قدمت كاتبة النص والشعر سيرين الشكيلي عرض « نوبة غرام » مذكرة بأسماء كل الفنانين الذين سيشاركون في هذا العرض وهم محمد بن صالح وبثينة النابولي ومريم العثماني وأسامة النابلي وعبير قريع وسحر مزيو وسلمى مصمودي وحاتم النصري وفاطمة الجلجلي.
وجدير بالذكر أن فكرة هذه الكوميدية الموسيقية مأخوذة عن نص للشاعر التونسي الراحل نور الدين صمود الذي أصدر منذ ثلاث سنوات نصا بعنوان « نوبة غرام » وأن هذا العمل مهدى إلى روحه.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو