البث الحي

الاخبار : مسرح

مهرجان-علي-بن-عياد-للمسرح

مهرجان علي بن عياد للمسرح : 21 عرضا مسرحيا و ورشات و تكريمات

ينتظم  مهرجان علي بن عياد للمسرح بحمام الأنف الذي في دورته الحادية والثلاثين يوم 27 أفريل الجاري ويتواصل إلى غاية 4 ماي القادم  ببرمجة متنوعة تضم 21 عرضا مسرحيا بين عروض محترفة وعروض لهواة وأخرى مدرسية.
المهرجان العريق سيشهد في دورته الحالية تركيز خيمة وسط مدينة حمام الأنف قبل أسبوع من انطلاقه أي يوم 21 أفريل القادم للتعريف بمختلف الفقرات المبرمجة والحث على الإقبال بكثافة على هذه التظاهرة الثقافية الهامة.
كما سيكون  الافتتاح الرسمي للمهرجان بالمركب الثقافي بحمام الأنف من خلال عرض مسرحية « البيادق » إخراج محمد المختار الوزير وانتاج فرقة مدينة تونس.
و بمناسبة الافتتاح تم تأمين تنشيط خارجي أمام المركب الثقافي يشمل تقديم عمل مختصر لمسرحية « عطيل » لشكسبير الى جانب تأمين فقرات فنية متنوعة على غرار سيرك « باباروني » ومراوحة بين الرقص والغناء والموسيقى.
وتستهدف العروض مختلف الفئات العمرية والشرائح الاجتماعية، وفق العبيدي، الذي أكد أن هذه التظاهرة ستمكن من إضفاء حركية ثقافية بعدد من مناطق بن عروس حيث تتوزع العروض المسرحية بين المركب الثقافي بحمام الأنف وعدد من دور الثقافة بكل من حمام الشط والزهراء والخليدية ومقرين إلى جانب برمجة عروض بمركز إصلاح الفتيات الجانحات بالمغيرة ومركز إصلاح الجانحين بالمروج والمدرسة الابتدائية ببرج السدرية.
برنامج مهرجان علي بن عياد للمسرح يتضمن أيضا تنظيم ندوة حول « التكوين المسرحي بالمؤسسات الثقافية : الواقع والآفاق » وذلك يوم 29 أفريل 2018 على الساعة الثانية بعد الزوال بالمكتبة العمومية بحمام الأنف، كما يحتضن الفضاء نفسه مسرح « المونولوج ».
ويكون الشباب وهواة المسرح على موعد من 16 إلى 22 أفريل الجاري مع تربص تكويني حول الشخصية المسرحية بإشراف المسرحي محسن الأدب.
وتحدث المندوب الجهوي للشؤون الثقافية عن تجربة جديدة سيتم اعتمادها خلال المهرجان وهي تقديم قراءة نقدية لمختلف الأعمال، ستنشر في وسائل الإعلام بعد أن يتولى الناقد المسرحي كمال العلاوي متابعة العروض وتأمين حلقات نقاش حولها. كما أشار إلى تولي المندوبية ككل سنة تكريم ثلة من نساء ورجال المسرح، وسيتم هذه السنة الاحتفاء بكل من ناجية الورغي وخديجة السويسي وحسين المحنوش وكمال العلاوي .

بقية الأخبار

asbu session 19

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو