البث الحي

الاخبار : مهرجانات

49144922_2231380017150430_5968978482342920192_n

مهرجان دولي للعمل التطوعي بالمنستير

حطت قافلة المهرجان الدولي للعمل التطوعي في دورتها السادسة اليوم السبت الرحال بدار الشباب بالوردانين بولاية المنستير تحت شعار « متطوعون من أجل السلام » بمشاركة 70 من الشباب المتطوع من 14 دولة، حيث تتواصل فعاليات المهرجان من 25 ديسمبر 2018 إلى 2 جانفي 2019، وفق ما ذكره مدير دار الشباب ورئيس جمعية الترفيه الشبابي والرياضي بشير السالمي.
وأكد المندوب الجهوي لشؤون الشباب والرياضة بالجهة مهدي الغضاب على « أهمية العمل التطوعي في تكوين الشباب من مختلف الثقافات والدول وربط الصلة بينهم »، وابرز ما حققه المهرجان الدولي للعمل التطوعي من إشعاع دولي من ذلك حضور ممثلة المنظمة الدولية مستر بيس، فعاليات المهرجان، وبين ان اختيار دار الشباب بالوردانين يعود الى كونها « من دور الشباب من الجيل الثانى ».
وتشمل فقرات النشاط اليوم السبت وغدا الاحد في دار الشباب الوردانين ورشات للدهن والطلاء وغراسة الأشجار ورسم جداريات، إلى جانب فقرات تنشطية ورقص ثم يتحوّل الشباب يوم 31 ديسمبر الجاري إلى المدينة العتيقة ببنبلة بولاية المنستير، ويشارك شباب لأوّل مرّة في المهرجان من النمسا وأستراليا وليبيا.
وكانت قافلة المهرجان حطت الرحال خلال الفترة من 25 إلى 28 ديسمبر الجاري في مدينة زغوان، ونظمت جمعية « التنمية » بالوردانين ضمن المهرجان وبالتعاون مع دار الشباب معرضا لمنتوجات الصناعات التقليدية والتراث الغذائي التونسي وحملة للتبرع بالدم بالتعاون مع بنك الدم بسوسة.
وتنظم جمعية الترفيه الشبابي والرياضي بالمنستير المهرجان الدولي للعمل التطوعي في دورته السادسة بالتعاون مع المندوبية الجهوية لشؤون الشباب والرياضة وبلدية بنبلبة وبلدية الوردانين وولاية زغوان والمندوبيات الجهوية للسياحة ولشؤون الشباب والرياضة وللشؤون الثقافية بزغوان.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو