البث الحي

الاخبار : الاخبار

digital-music1

مهدي السيفاوي يُطلق مهرجانا رقميا بعنوان « show me »

أطلق المدير السابق لمهرجان بنزرت الدولي مهدي السيفاوي مهرجانا رقميا يحمل اسم « show me »، وقد انطلق فعليا يوم 7 جويلية الحالي ويتواصل إلى غاية يوم 31 أوت القادم، بدعم من وزارة السياحة والصناعات التقليدية.
وأفاد السيفاوي أن هذه التظاهرة الافتراضية تهدف إلى التشجيع على السياحة الثقافية بالأساس، مضيفا: « لقد تم اختيار عدة مواقع أثرية وسياحية تونسية مثل أوتيك ودقة وأوذنة والجم وقرطاج وغيرها، حيث سيتم تصوير حفلات موسيقية بتقنيات عالية الجودة وبثها على منصة المهرجان https://showmefest.net/ مجانا للجمهور وكذلك على الصفحة الرسمية على الفايسبوك
ومن الفنانين الذين سيتم تصوير عروضهم، تحدّث مهدي السيفاوي عن لطفي بوشناق ومهدي العياشي والأوركستر السمفوني بقرطاج بقيادة المايسترو حافظ مقني وعدد كبير من الفنانين التونسيين والأجانب يصل إلى 150 موسيقيا و40 فنانا.
ويُعتبر مهرجان « show me » أول مهرجان افتراضي في العالم العربي وإفريقيا. وتمّ افتتاحه بعرض الفنانة العالمية « كالما كارمونا »، محققا نجاحا نجاحا باهرا ورقم مشاهدة قياسي، بعد أن فاقت نسبة المشاهدة 500 ألف في غضون 24 ساعة.
ويشدّد مهدي السيفاوي، على أهمية التوجه نحو الديجيتال أو الاستثمار في الثقافة الرقمية البديلة، مشيرا إلى أنها أقل كلفة مالية من الحفلات التي تقام على أرض الواقع، داعيا إلى ضرورة الاندماج بين الصناعة الثقافية والاستثمار السياحي البديل.
ويأمل مدير هذه التظاهرة الرقمية أن يحقق المهرجان نجاحا كبيرا خاصة في الترويج للثقافة التونسية ولتونس كبلد سياحي متنوع الثقافات، إذ توقع أن تفوق نسبة المشاهدة 30 مليون مشاهدة.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو