البث الحي

الاخبار : الاخبار

كمامة-طبية

منظمة « أمن شباب تونس » تطلق مبادرة لصنع 100 ألف كمامة لفائدة القوى الحاملة للسلاح والاطارات الطبية وشبه الطبية

أطلقت منظمة  » أمن شباب تونس » هذا الأسبوع مبادرة لصنع 100 ألف كمامة سيتم، قريبا، توزيعها مجانا، على جنود الخط الأول للقوات الحاملة للسّلاح والجيش الأبيض من إطار طبي وشبه طبي، وذلك في اطار معاضدة مجهودات الدولة في التصدي لفيروس « كورونا » المستجد، حسب ما أفادت به عضو الجمعية رحاب الماجري اليوم الخميس .

وأوضحت الماجري أن فريقا مكونا من 20 شابا وشابة تتراوح أعمارهم من 24 سنة إلى 35 سنة، سيؤمننون، في مرحلة أولى، توزيع 15 الف كمامة تطوعت صاحبة ورشة خاصة لخياطتها، وذلك على مستوى تونس الكبرى.
وتهدف هذه المبادرة إلى استغلال الطاقات الشابة، كل حسب مجال اختصاصه، لخدمة الوطن ومحاربة هذا الوباء العالمي بالإمكانيات المتاحة عبر الابتكار والمساهمة في التصنيع، وحث بقية الشباب على أن يكونوا فاعلين كل من موقعه، حسب الماجري.
وأردفت أن هذه البادرة تندرج في اطار مشروع متكامل يضم صناعة الكمامات، وتوزيع الوجبات على كل من مستشفيات الرابطة وشارل نيكول وعبد الرحمان مامي لفائدة الطاقم الطبي وشبه الطبي، اضافة للتحضير لقفة رمضان لفائدة العائلات المعوزة والفئات الهشة.
واضافت انه جاري العمل على تصنيع اجهزة تعقيم كبيرة الحجم تحتوي على مادة تعقيم عالية الجودة تحت اشراف مختصين، سيتم تركيز 5 منها بوسائل النقل العمومي بتونس الكبرى فور انتهاء الحجر الصحي الشامل، فيما سيتم توزيع البقية على المؤسسات الصحية، قائلة  » أنه في حال توفر الدعم المالي سيقع تصنيع أكثر عدد ممكن من هذه الاجهزة وتوزيعها على كافة المرافق العمومية التي تشهد اكتظاظا وتشكل خطرا لانتشار العدوى بالفيروس ».
يشار إلى أن منظمة شباب تونس قد تاسست في فيفري 2016، وتضم قضاة ومحامين وأمنيين ومجموعة من الشباب الناشط في شتى المجالات، وتعمل اساسا على تحسين العلاقة بين الأمني والمواطن وتوفير يد المساعدة للمواطنين وقت الحاجة.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو