البث الحي

الاخبار : الاخبار

practice makes perfect

مناظرة لإقامة فنية خاصة بالموسيقيين التونسيين

ينظم كل من مركز الموسيقى العربية والمتوسطية « النجمة الزهراء » والمركز الثقافي الدّولي بالحمامات « دار المتوسط للثّقافة والفنون »مناظرة للفوز بإقامة فنية خاصة بالموسيقيين التونسيين المبدعين الشبّان الذين لا تتجاوز أعمارهم 35 سنة، وذلك في إطار حرص المؤسستين على تشجيع الإبداع ودعم المبدعين التونسيين، لإنتاج مشروع موسيقي يقع عرضه وترويجه.
ويتعيّن على الموسيقيين الراغبين في المشاركة في هذه الإقامة الفنية إرسال ملفاتهم قبل يوم 25 أكتوبر 2019، إلى المركز الثقافي الدّولي بالحمامات « دار المتوسط للثّقافة والفنون »، وإرفاقها بسيرة ذاتية مفصلة للمترشح مع ذكر أرقام الهاتف والبريد الإلكتروني ونبذة عن المشروع (ما بين 200 و1200 كلمة)، بالإضافة إلى سيرة ذاتية لعناصر المجموعة الموسيقية.

وأتاحت الجهتان المنظمتان للراغبين في المشاركة الحرية الكاملة في اختيار النمط أو الأسلوب أو الشكل الموسيقي، على أن تكون مشاريعهم الفنية إبداعا جديدا يتم ابتكاره خلال الإقامة، وألا يتجاوز عدد عناصر الفرقة 8 أفراد.
و سيتم اختيار المشروع الفائز على مرحلتين : تتمثّل الأولى في إجراء فرز أوّلي للملفات المرسلة من قبل لجنة مختصة ويقع انتقاء أفضلها.
أما المرحلة الثانية، فسيتم خلالها برمجة لقاءات مباشرة مع أصحاب المشاريع المنتقاة أيام 8 و9 ديسمبر 2019، ومن ثمة اختيار المشروع الفائز.
وسيحظى العمل الفائز ببرمجة عرضين موسيقيين يوم 20 ديسمبر 2019 بالمركز الثقافي الدّولي بالحمامات وكذلك يوم 21 ديسمبر 2019 بمركز الموسيقى العربية والمتوسّطية « قصر النجمة الزهراء » بسيدي بوسعيد.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو