البث الحي

الاخبار : الاخبار

121546077_792141831358699_6820401808302979552_n

مشروع « سيكافينيريا » يطلق منصته الرقمية للترويج للموروث المادي واللامادي لمدينة الكاف

أطلق مشروع « سيكافينيريا » الممول من قبل مشروع « تفنن-تونس المبدعة » منصته الإلكترونية التي تعمل على الترويج لمدينة الكاف أو »سيكافينيريا » كما كانت تدعى قديما في العهد الروماني، وذلك عبر تثمين ورقمنة تراثها المحلي المادي واللامادي.
وتهدف هذه المنصة الرقمية إلى التسويق لمدينة الكاف وإحيائها فضلا عن التعريف بها كوجهة سياحية للزوار.وتم في هذا الغرض إعداد مقاطع فيديو وصورعن المواقع الأثرية والمسارات السياحية بالجهة على المنصة الرقمية.
كما ستكون المنصة وجهة إهتمام لمتساكينيها وزوارها في قطاعات عدة على غرار الثقافة والسياحة والإستثمار وخاصة في الخدمات التي تراعي خصوصيات الجهة.
وتُعرف المنصة بخصائص مدينة الكاف الطبيعية والسكنية وتسعى إلى الترويج لمنتوج الجهة المحلي علاوة على التعريف بعادات وتقاليد السكان ونمط عيشهم.
وتقدم المنصة أيضا، مجموعة من الدراسات المنجزة عن الجهة علاوة على المستجدات الثقافية والأحداث المحلية الهامة.
وتجدر الإشارة إلى أن مشروع « سيكافينيريا » يهدف إلى تعزيز الإستثمار الإقتصادي بالجهة، حيث تسعى الهيئة المؤسسة للمشروع إلى جذب المشاريع المبتكرة وتوظيف المواهب الجديدة في الحقل الإقتصادي.كما تعمل « سيكافينيريا » على تنظيم تظاهرات ثقافية تروج للجهة وتثمن المواهب الثقافية المحلية.
ويطمح المشروع إلى تثمين المواقع التاريخية الهامة في المنطقة والترويج لها على غرار الموقع التاريخي « مائدة يوغرطة ».
ويذكر أن مشروع « تفنن تونس المبدعة » هو مشروع ممول من طرف الاتحاد الاوروبي في إطار برنامج دعم قطاع الثقافة في تونس بالتعاون مع وزارة الشؤون الثقافية ويهدف إلى تحقيق الازدهار الاقتصادي في تونس، من خلال تعزيز المشاركة الثقافية في تحقيق التماسك الاجتماعي على المستوى المحلي والوطني والإقليمي .

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو