البث الحي

الاخبار : مسرح

MEDNINE

« وجد »تفتتح الدورة 22 لمهرجان مسرح التجريب بمدنين و » الخوف » في الاختتام

تنتظم الدورة الثانية والعشرون للمهرجان الوطني لمسرح التجريب بمدنين من 21 إلى 27 أفريل ، بمشاركة عروض مسرحية من الجزائر وكوت ديفوار والكامرون وتونس.
وتستهلّ التظاهرة بعرض مسرحية « وجد » لمركز الفنون الدرامية والكحية بمدنين، يليها عرض « عين الشفا أوديب » وهو عمل من إنتاج مركز الفنون الدرامية والركحية بصفاقس. ويتابع رواد المهرجان مسرحية « حورية البحر » لأمير العيوني يوم 24 أفريل، ثم مسرحية « قم » لمركز الفنون الدرامية والركحية بمدنين يوم 26 أفريل.
وفي ما يتعلّق بالعروض الإفريقية يكون الجمهور على موعد مع العرض الإيفواري « الافتتاح » يوم 21 أفريل بفضاء المسرح الصغير، ثم العرض الكامروني  » Tant que durera l’homme » يوم 23 أفريل، وهو اليوم نفسه الذي سيتم فيه عرض مسرحية « نستناو في الحيط » للمخرج حليم زدام من الجزائر بالمركب الثقافي بمدنين.
ويستضيف السجن المدني بحربوب عرضا مسرحيا بعنوان « طيطح » وآخر في الفداوي لكمال البوزيدي.

كما تستضيف المؤسسات التربوية  فقرات من المهرجان و هي المدرسة الابتدائية حي النور والمدرسة الابتدائية بالحي الصناعي والمدرسة الابتدائية طريق قابس والمدرسة الابتدائية حي مارس. وستحتضن هذه الفضاءات عروضا في فن الحكي يوم 23 أفريل لكل من خالد شنان وفوزي اللبان،كما تلتئم على هامش المهرجان ورشتان تدريبيتان في الرقص الإفريقي والمسرح.

وتختتم الدورة  يوم 27 أفريل بمسرحية « الخوف » لجليلة بكار والفاضل الجعايبي.

برنامج العروض : 

 

________ 2018

بقية الأخبار

asbu_logo.fest.20_ar festival

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو