البث الحي

الاخبار : الاخبار

CAWTAR

مركز « كوثر » يطلق الشباك الإلكتروني الموحّد لصاحبات الأعمال العربيات

أطلق مركز المرأة العربية للتدريب والبحوث « كوثر » الشباك الإلكتروني الموحّد حول « النوع الاجتماعي والأعمال والتجارة »، لفائدة صاحبات الأعمال العربيات اللاتي يبحثن عن معلومات ضافية حول الوصول إلى الأسواق وقوانينها وأنواعها، وتأسيس الشركات.

ويندرج احداث الشباك الالكتروني الموحّد، المنجز بالشراكة مع منظمة « كفينا تيل كفينا »، في إطار مشروع « تمكين سيدات الأعمال في الأردن والجزائر والمغرب ولبنان ومصر وتونس »، وفق بلاغ لمركز « كوثر ».

ويوفر الشباك الموحّد في ثلاث لغات (العربية والانجليزية والفرنسية) معلومات وقوانين وإرشادات من أجل تمكين سيدات الأعمال ومساعدتهن في استدامة أعمالهن، تتعلق بالخصوص بالسياسات الفنية والاقتصادية، وقوانين وإجراءات الاستيراد والتصدير، وكذلك أوضاع السوق في البلدان الستة، وفي بلدان أخرى من خارج المنطقة العربية (كندا والولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي…).

ويمكن الولوج إلى الشباك الموحّد التجاري الافتراضي عبر الرابط الالكتروني http://www.cawtarewindow-gender-business-trade.com/ar المتاح على الموقع الخاص ببيت « كوثر » المرجعي لتبادل المعلومات.

ويوفر البيت المرجعي لتبادل المعلومات www.cawtarclearinghouse.org أكثر من 6 آلاف وثيقة متنوعة من إنتاج مركز « كوثر » أو شركائه من الهياكل والمنظمات ومراكز البحث المحلية والإقليمية والدولية حول عديد القضايا المتصلة ما يجعل منه فضاء إلكترونيا ضخما وفريدا من نوعه في المنطقة العربية، متنوع المواضيع والمحتوى حول قضايا النوع الاجتماعي والتنمية.

وأوضح مركز « كوثر »، في ذات البلاغ، أن البيت المرجعي لتبادل المعلومات متاح بصفة مجانية لكل الباحثين والمهتمين بقضايا المرأة والتنمية والنوع الاجتماعي، حيث يوفر وثائق متعددة المحامل مبوّبة في 16 ركنا تشمل المرأة والمراهقة العربية في علاقتهما بالتشريعات والبيئة والمشاركة الاقتصادية والسياسية والصحة الإنجابية والعنف المبني على النوع الاجتماعي ومكافحة الفقر والإعلام وتكنولوجيا المعلومات والقيادة التغييرية …

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو