البث الحي

الاخبار : الاخبار

BN21996citedessience

مدينة العلوم تفتح باب الترشح للمشاركة في « مدينة-أسوس 2019″

 أعلنت مدينة العلوم بتونس عن فتح دورة ثانية لطلب مشاريع مبتكرة « مدينة- أسوس 2019″، على ان يكون آخر أجل لقبول الملفات يوم 25 جانفي 2019، .
ووجهت مدينة العلوم دعوة مفتوحة لمختلف الجمعيّات الناشطة في المجال العلمي في عديد الاختصاصات من علوم صحيحة وعلوم الفن، إلى جانب العلوم الانسانيّة والتكنولوجيّة القديمة والحديثة، مبينة ان هذا المشروع يتنزل في اطار استراتيجيّتها لنشر الثقافة العلميّة ولخلق ديناميكية في تبادل المعارف وتنويع أنشطتها العلميّة وسعيها الى الانفتاح على محيطها الاجتماعي والجامعي.

وأدرجت مدينة العلوم في هذا الاعلان الذي نشرته أيضا على موقعها الالكتروني، شروط المشاركة في « مدينة- أسوس 2019″، اضافة الى شروط التقديم والوثائق المطلوبة لتقديم الملف وشروط التقييم.

ويتعين على الجمعيات الراغبة في التقّدم لهذا العرض والتي لديها مشروعات مبتكرة أن تعمل على برمجة أنشطة مشتركة مع مدينة العلوم خلال سنة 2019 في مشروع واحد لكّل جمعيّة يحتوي على اقتراح نشاط على نطاق واسع (يوم وطني أو دولي أو ورشات أو مسابقة…) واقتراح نشاط علمي مبتكر مشترك مع المدينة وأنشطة علميّة أخرى.

وسيتم اختيار 15 جمعية على أقصى تقدير في طلب المشاريع هذا وسيتم منح صفة الشريك المميّز لمدينة العلوم بتونس للجمعيات التي سوف تصنّف ملفاتها ضمن الخمس الأوائل والتي ستحصل على عدد أكثر من 80 %

أما الجمعيّات العشرة الموالية، التي ستحصل على عدد يتراوح بين 60 و80 % فهي تعتبر جمعيات شريكة مع مدينة العلوم بتونس. وفي حالة المساواة بين الملفات سيكون الفيصل العدد المسند بالنسبة إلى مدى انتشار الجمعيّة.

واستعرضت مدينة العلوم بتونس الامتيازات التي ستسند للجمعيات الشريكة المميزة والجمعيات الشريكة مذكرة بان إعلان النتائج سيكون يوم 25 فيفري 2019 على ان يتم توقيع الاتفاقيات خلال شهر مارس 2019

وكانت مدينة العلوم أعلنت عن نتائج الدورة الأولى لطلب مشاريع « المدينة-أسوس 2019  » حيث تمّ الاحتفاظ بمشاركين اثنين باعتبارهما شريكين مميّزين وهما « جمعيّة البحث النّشيط » و »مؤسسة علم الفلك » وبجمعيّة باعتبارها شريكا وهي « الجمعيّة التونسيّة للطيران ».

يشار الى ان مدينة العلوم بتونس هي مؤسسة عمومية ذات صبغة غير إداريّة تهدف إلى نشر الثقافة العلميّة في صفوف مختلف الشرائح الاجتماعيّة وفي كامل تراب الجمهوريّة، وهي تهدف من خلال أنشطتها إلى إيقاظ تطلعات الناشئة نحو العلوم ونحو الاكتشافات الحديثة في إطار التكامل مع القطاع التربوي.

وات

بقية الأخبار

asbu_logo.fest.20_ar festival

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو