البث الحي

الاخبار : الاخبار

cite_culture-640x411

مدينة الثقافة تستقبل ولاية زغوان ضمن تظاهرة أيام الجهات

تتواصل تظاهرة « أيام الجهات، مدن الفنون في مدينة الثقافة »، وسيكون الموعد يوم السبت 16 فيفري 2019 انطلاقا من الثانية ظهرا مع ولاية زغوان.
« زغوان » التي تشتهر بالحنايا التي كانت تنقل المياه إلى قرطاج وبالذات إلى المعلّقة في العهد الروماني، وتحافظ إلى اليوم على التأثير الأندلسيّ في الحلي والألبسة خاصة بمناسبة احتفالات الزفاف، وتستهوي مختلف الزائرين بموقعها الجميل وجبلها وغاباتها وخاصة بالطريق التي تخترق البساتين لتربط المدينة بمعبد المياه مرورا بعدّة عيون جارية عذبة نذكر منها عين عيّاد، ستكون ضيفة مدينة الثقافة في برنامج احتفالي يتضمن عروضا استعراضية: عرض الخرجة لفرق العزوزية، عرض جمعية الإستغوار والتسلق بزغوان، تنشيط موسيقي لمجموعة stick notes…
كما تتضمن الاحتفالية الخاصة بولاية زغوان في مدينة الثقافة معارض وورشات من بينها عرض أزياء تقليدية للمصممة جميلة الذويبي بمرافقة فرقة المالوف، تركيز مجسم للحنايا والقوس الروماني بمساهمة المركز الوطني لفن العرائس. معرض فنون تشكيلية لرسّامي الجهة، معرض منحوتات للفنان محرز الزين، معرض فسيفساء، معرض المعالم الأثرية للجهة، معرض الصناعات التقليدية والحرف الفنية: الشبكة، الطريزة، الحلفاء، الطين، تقطير الأعشاب… معرض للأكلات التقليدية، معرض حلويات الجهات: كعك الورقة والنسري.
هذا إضافة إلى معرض للمواد التجميلية الطبيعية، معرض الفضاء السياحي الإيكولوجي، معرض انتاجات المرأة الريفية بزغوان، معرض التوجيه السياحي، ومجموعة من الورشات (الفسيفساء، ورشة الحفر والطباعة، ورشة الخط العربي، ورشات حية في الصناعات التقليدية…).
وانطلاقا من الرابعة بعد الزّوال، سيكون الموعد في مسرح المبدعين الشبان مع عروض لمجموعة القيتار، عرض الكمنجة لسيف الدين غلاب، عرض مجموعة أفلام لنادي السينمائيين الهواة، عرض صغار العزوزية وعرض slam لماهر علي.
أما في السادسة مساء سيفتح مسرح الجهات أبوابه لعرض صوفي « ولد العزوزيّة » لمحمد فريد جداي بمشاركة الفنان سفيان الزّايدي.

 

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو