إذاعة تونس الثقافية | مدير المهرجان الثقافي الصيفي ببرج العامري : عروض الدورة الحالية ستتوزّع على مجموعة من الفضاءات تكريسا لثقافة القرب
البث الحي

الاخبار : مهرجانات

cache_660x660_Analog_medium_10467944_201204_10082018

مدير المهرجان الثقافي الصيفي ببرج العامري : عروض الدورة الحالية ستتوزّع على مجموعة من الفضاءات تكريسا لثقافة القرب

 تنظّم جمعية كرنفال الدورة 30 للمهرجان الثقافي الصيفي ببرج العامري، وذلك من 11 إلى 18 أوت الحالي، بدعم من وزارة الشؤون الثقافية والمندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بمنوبة وبلدية برج العامري.

وذكر رئيس الجمعية المنظّمة ومدير المهرجان بلقاسم الفرشيشي، أن عروض الدورة الحالية ستتوزّع على مجموعة من الفضاءات تكريسا لثقافة القرب خاصة بالوسط الريفي، من خلال برمجة عروض تنشيطية وفقرات فنية متنوعة موجهة لمختلف الفئات العمرية.

ويفتتح المهرجان بمسرح الهواء الطلق ببرج العامري، بعرض « العنبر فاح  » ل فرقة الوصال للموسيقى، يليه في سهرة اليوم الموالي عرض للموسيقى الشبابية « الراب »مع الثنائي مع SABRINA MON3OM DMC و KAMEL ZMEN. وتحتضن صباح يوم 13 أوت دار الشباب الحفصية عرضا تنشيطيا للأطفال للفنان عبد الحميد عمار، في حين سيحتضن مسرح الهواء الطلق عرض الحضرة والإنشاد الديني مع مجموعة  » أهل المديح  » للمنشد يوسف السفراوي، كما تنتظم بمنطقة الحفصية، خلال اليوم نفسه، مسرحية  » فقنا بيكم  » للثنائي رضا القاسمي و إبراهيم رابح.

ويكون الأطفال على موعد صباح يوم 14 أوت مع مسرحية  » الدر الناصع  » لمراد المديوني، وذلك بفضاء دار الشباب الحفصية. ويحتضن مسرح الهواء الطلق ببرج العامري، في ذات اليوم، سهرة الفلكلور التونسي مع الفنانة سنية نصري تصاخبها فرقة أندلسيات.

ويجدّد الأطفال الموعد يوم 15 أوت مع العروض المسرحية، حيث سيتابعون  » رقصة الشمس  » للأمجد السالمي. ويسهر أهالي برج العامري مع فرقة « نجوم المدينة » للفنون الشعبية بمسرح الهواء الطلق.

وتقام بإحدى قاعات الأفراح الخاصة بمنطقة الحفصية، سهرة موسيقية تراثية تؤثثها فرقة الفنون الشعبية بصفاقس بقيادة الفنان عادل ذياب، وذلك يوم 16 أوت. تليها في السهرة الموالية مجموعة من العروض المتنوعة لعدد من الفنانين والمبدعين وممثّلي المنظمات من المنطقة.

ويسدل الستار على الدورة 30 للمهرجان الثقافي الصيفي ببرج العامري يوم 18 أوت بعرض  » جربي و نص  » للفنان شريف علوي.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو