البث الحي

الاخبار : الاخبار

mohamad_ali_kammoun

محمد علي كمون ضيف شرف حفل اكتشاف مواهب عازفي البيانو

مشروع انطلق بحلم قبل أن يتحول إلى تحدّ يتمثل في تنظيم موعد سنوي خلال شهر رمضان يجمع المهتمين والراغبين في اكتشاف فنانين شبان واعدين مكنتهم مواهبهم المميزة من الفوز بجوائز عديدة على الصعيدين الوطني والدولي. اليوم يبلغ حفل اكتشاف مواهب عازفي البيانو عامه الثالث وقد كبر الأطفال ونضج المشروع.
حفل 2019 الذي يحمل عنوان « مواهب عازفي البيانو » سيقام كالعادة في « أكروبوليوم قرطاج » في سهرة الأربعاء 29 ماي انطلاقا من التاسعة والنصف مساء. وسيستهل العرض بإمضاء ضيف الشرف العازف والملحن والموزع الموسيقي محمد علي كمون.
العازفون البارعون الذين سيؤثثون دورة العام الحالي هم سليم الخماسي (17 سنة وفائز بالجائزة الثانية للمسابقة الدولية مالك جندلي 2017 بنيويورك) وأنس بن رمضان (10 سنوات – فائزة بالمرتبة الثالثة في المسابقة الدولية بكولونيا بألمانيا 2017) وخليل غزالة (14 سنة – متوج بالتانيت الذهبي في مسابقة الطفل المبدع خلال أيام قرطاج الموسيقية 2017) وياسين اللجمي (12 سنة – الأول في صنف « عازفي البيانو الشبان 2″ في مسابقة للا مريم 2018 بالمغرب) .
ويسلط برنامج السهرة الضوء على تنوع الأنماط الموسيقية من عزف للموسيقى الكلاسيكية الى الغناء والاوبرا الى الجاز والموسيقى الشرقية فضلا عن وصلات موسيقية أخرى مرتجلة، بهدف إضفاء أجواء متميزة تحمل موسيقى « جديدة وفريدة » : موسيقى ذات فنيات عالية وتكشف عن بحث وتمحيص بحسب منتصر بن مسعود مؤسس هذا المشروع.
ضمن برنامج العزف المنفرد الذي تم إعداده، سيتابع الجمهور معزوفات لأعمال عالمية خالدة لكل من بيتهوفن وموزارت وديبوسي وكورساكوف وبروكييف ومالك جندلي وبوتشيني وغيرهم. كما سيمتع العازفون الأطفال الحاضرين بروائع الأعمال الموسيقية العربية عبر تقديم مختارات من أغاني فيروز وسيد درويش وموسيقى رياض السنباطي. وستكون المعزوفات مرفوقة بغناء أوبرالي للسوبرانو شيراز بن صادق و »الميزو- سوبرانو » إشراف سلام.
حفل اكتشاف مواهب عازفي البيانو سيكون أيضا فرصة لاكتشاف صوتين واعدين هما فرح بن غربية (13 سنة) ودنيا فخفاخ (12 سنة).

بقية الأخبار

asbu_logo.fest.20_ar festival

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو