إذاعة تونس الثقافية | محمد زين العابدين يدعو إلى ضرورة التواصل والتفاعل بين جميع الاطراف
البث الحي

الاخبار : الاخبار

Mohamed-Zine-Al-Abidine

محمد زين العابدين يدعو إلى ضرورة التواصل والتفاعل بين جميع الاطراف

أشرف وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين صباح اليوم السبت 10 مارس 2018، على الندوة الدورية للمندوبيين الجهويين للشؤون الثقافية بالمركز الثقافي الدولي بالحمامات.

وتضمن جدول الأعمال تباحث سبل إنجاح السنة الثقافية 2018 ضمن البرامج الوطنية للثقافة التي تشرف عليها الوزارة، مدن الفنون، مدن الحضارات ومدن الأداب والكتاب. ودراسة أسباب ومناهج تحقيق أهداف هذه البرامج .

وجاء في توصيات وزير الشؤون الثقافية ضرورة العمل على تجسيم التوجهات الكبرى لوزارة الشؤون الثقافية في مجال العمل الثقافي بالجهات والرامية إلى تكريس الحق في الثقافة لكافة فئات المجتمع التونسي من خلال تطوير العلاقة مع مكونات المجتمع المدني وتكريس شفافية التعامل معها واتخاذ كل التدابير لإنجاح رسالتها واهداف إحداثها.

ودعا الوزير إلى ضرورة التواصل والتفاعل الدائم بين جميع الاطراف والمندوبيين من أجل فتح أفاق ومشاريع جديدة حول المصلحة الوطنية الثقافية التي من شأنها أن ترتقي بالحياة الجماعية والإبداعية عبر التشاور والحوار وتضافر كل المجهودات لخدمة الثقافة والمواطن وعبر ترجمة الإصلاحات الثقافية والاقتصادية والاجتماعية التي تعمل حكومة الوحدة الوطنية على إرسائها إلى واقع ملموس في القطاع الثقافي من خلال برنامج عمل موحد بين الوزارة ومختلف المندوبيات الجهوية. تُختم بتقارير ذات مقاييس موحدة . كما أكد وزير الشؤون الثقافية على ضرورة تفعيل الشراكات مع الهياكل العمومية ذات العلاقة.
كما أكد وزير الشؤون الثقافية على أهمية افراد برامج خصوصية مشتركة بين المندوبيات موجهة تقوم على الأحياء ذات الكثافة السكانية ومراكز الإدماج الإجتماعي ومراكز رعاية المسنين ومراكز ذوي الإحتياجات الخصوصية ومراكز الإصلاح والسجون ومراكز رعاية الطفولة.

وجاء في المداولات إجماع كافة الاطراف على ضرورة تعزيز وتقريب الثقافة من المواطن وتعزيز المبادرات ومزيد العمل على الأخذ بيد الجمعيات الثقافية ومساعدتها ماديا وتنظيميا على أداء دورها ضمن البرامج العامة للوزارة والعمل على مزيد دعم المراكز الخصوصيات المحلية والجهوية ضمن التشاركية الثقافية الوطنية.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو