البث الحي

الاخبار : مهرجانات

large_news_TOZEUR-FAUCON-CHASSE-141113

مجموعة من الانشطة والتظاهرات المتنوعة فى افتتاح الموسم الثقافي فى توزر

أعلن المندوب الجهوى للثقافة بتوزر عماد المديوني خلال لقاء نظمته المندوبية الجهوية للثقافة أن الموسم الثقافي الحالي يتضمن مجموعة من التظاهرات والأنشطة الثرية والمتنوعة .

وكان الموسم الثقافي بالجهة افتتح رسميا مساء الاربعاء بتنظيم لقاء مع المبدعين والمثقفين خصص لتدارس الوضع الثقافي بالجهة .

وفى اطار الاحتفال باليوم العالمي للموسيقى تمت برمجة عدة فقرات  متنوعة امتدت الى غاية يوم 31 أكتوبر من خلال ورشات في الالات الموسيقية وقراءة النوتة وعرض موسيقى يجمع الفنانين بلقاسم بوقنة وعبد الرحمان الشيخاوى الى جانب مائدة مستديرة بعنوان  مدخل في وصف المشهد الموسيقي بتوزر الراهن والمستقبل . ومحاضرة بعنوان  الى أى حد تعتبر الموسيقى لغة تواصل عالمية  لتختتم تظاهرة اليوم العالمي للموسيقى بتكريم افضل العازفين في الجهة كما تمت برمجة تظاهرتين الاولى تخليدا للذكرى الثمانين لشاعر الحرية أبو  القاسم الشابي والثانية لأحياء فقيدى الساحة الثقافية بالجريد محمد شكرى الميعادى ومحمد الغزالي الذين توفيا في حادث مرور في شهر سبتمبر .

وأضاف أنه من المقرر أن تعيش الساحة الثقافية على وقع المهرجان الدولي للشعر ومهرجان الواحات الدولي ملاحظا أن الجهة تفتقد لفضاء عرض هام وهو ما يحد من برمجة تظاهرات جماهيرية كبرى.

بقية الأخبار

asbu_logo.fest.20_ar festival

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو