البث الحي

الاخبار : مهرجانات

501

ماهر زين يفتتح المهرجان الموسيقى الصوفية والروحانية بنفطة

يفتتح الفنان السويدي ذو الأصول اللبنانية ماهر زين، مهرجان الموسيقى الصوفية والروحانية « روحانيات 2018″ بنفطة، وذلك يوم الخميس 1 نوفمبر، لتتواصل فعاليات هذه التظاهرة الموسيقية إلى يوم 4 نوفمبر القادم.
وتستضيف مدينة نفطة بولاية توزر، خلال هذه الفترة، مجموعة من العروض الموسيقية الصوفية من تونس ومن الخارج، إذ ستسجل هذه الدورة التي تحمل اسم « وجد » مشاركة فرق موسيقية من سوريا على غرار « سلاطين الطرب من سوريا » التي ستقدّم عرضها يوم 2 نوفمبر بمسرح الهواء الطلق بنفطة، بالإضافة إلى فرقة « ساراسواتي ديفي » من الهند التي ستقدّم عرضا راقصا بعنوان « منتارا » يوم 4 نوفمبر بدار الوادي. كما تستضيف هذه الدورة الفنان المصري إيهاب يونس ومجموعته لتأثيث عرض بدار الوادي يوم 3 نوفمبر.
أما بالنسبة إلى العروض الصوفية التونسية، فتسجّل الدورة مشاركة الفنانة درصاف الحمداني والهادي العقربي، إلى جانب عرض الحضرة للفنان الفاضل الجزيري، وكذلك عروض صوفية متنوعة منها عرض فرقة الأقطاب ببنزرت وعيساوية الكاف.
وبرمج المنظمون مجموعة من الندوات ستحتضنها دار الوادي بنفطة، وهذه الندوات ستهتم بـ « التصوّف في نفطة »، يقدمها الدكتور حسين بن عزوز، و »الذكر والسماع »، ويقدّمها المفكر يوسف الصديق، بالإضافة إلى « التصوّف والفلسفة والمنهج التاريخي » يؤثثها الأستاذ حمادي بن جاب الله، وكذلك ندوة بعنوان « ما هو التصوّف الذي نريد؟ » للأستاذ بدري المدني.
ويسدل الستار على هذه الدورة بعرض « نمدح الأسياد » من المنستير، بفضاء مسرح الهواء الطلق بنفطة.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو