البث الحي

الاخبار : الاخبار

69446013_777742455978085_7973481140050722816_n

ليو روخاس للمرة الأولى في قرطاج

أخذ الفنان الأكوادوري ليو روخاس الحاضرين إلى عالم الطبيعة الأم والروحانيات مساء  الاثنين بالمسرح الروماني بقرطاج وذلك ضمن فعاليات مهرجان قرطاج الدولي في دورته الخامسة والخمسين.
يأتينا هذا الفنان من جمهورية الإكوادور من أمريكا الجنوبية وهي من أحد أهم المواطن التي تحتضن مجموعة كبيرة ومتنوعة من الحيوانات. ومن رحم هذا المكان يولد ليو روخاس الفنان العالمي الذي يعزف على آلات نفخ موسيقية تقليدية مختلفة منها الة « الفلوت ».
توج على رأس المشاركين في برنامج  » داس سوبر تالنت  » الألماني. أصدر ألبومه الأول بعنوان  » روحالهاوك  » في 2012 ونال عنه عديد الجوائز. وهو أيضا من أكثر الفنانين مشاهدة على اليوتيوب.
حاول ليو روخاس تقديم عرض مبهر بكل المقاييس على مسرح قرطاج من حيث السينوغرافيا والأضواء المستعملة علاوة عن فرقته الموسيقية التي أثرت السهرة الروحانية وساهمت في إبراز الآلات الموسيقية النفخية التي يعزف عليها .
يحمل ليو ثقافة موسيقية مميزة ذات خصوصية تعكس البيئة الاجتماعية التي عاش وترعرع فيها ،فكانت بالنسبة له نقطة انطلاق كي يجوب العالم وينشر لغته الخاصة ألا وهي الموسيقى التي استطاع عبرها مخاطبة الناس وتحريك مشاعرهم وأحاسيسهم من دون نبس أي كلمة.
وهذا ما حصل على مسرح قرطاج حين خاطب الفنان الأكوادوري الحاضرين بموسيقاه الساحرة الفريدة ليبعث فيهم الشعور بالراحة والاطمئنان والاسترخاء.
مقاطع موسيقية متنوعة من ألبومات ليو روخاس الجديدة والقديمة أمتعت الجمهور الحاضر الذي غاص في أعماق الطبيعة الخلابة وسرح بخياله بعيدا عن الضوضاء ومشاكل الحياة اليومية وهو مغمض عينيه مسلما نفسه لأنغام الموسيقى.
هي جولة بين أحضان الطبيعة وأصوات الحيوانات وخرير المياه جسدها ليو روخاس في لوحات فنية اعتمد فيها بالأساس على الموروث الموسيقي لشعوب الأنكا والموهيكان، السكان الأصليين لأمريكا الجنوبية.
تفاعل ليو مع الجمهور بقرطاج وحاول أن يعطي كل ما عنده من طاقة لإسعاد الحاضرين والتفاعل معهم
استطاع ليو روخاس القادم من جمهورية الأكوادور تقديم سهرة فنية بمقاييس عالمية أبهرت وأقنعت الحاضرين بالموسيقى المميزة والفريدة التي يقدمها للعالم.
والجدير بالتذكير أن الفنان ليو روخاس كان قد أحيا حفلا بمهرجان بنزرت في دورته السادسة والثلاثين السنة الفارطة وقد لاقى نجاحا جماهريا محترما.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو