البث الحي

الاخبار : مسرح

xjustepourrire.jpg.pagespeed.ic.wW21DUtkGA

انطلاق الدورة الثانية لمهرجان « للضحك فقط »

عتنطلق الدورة الثانية  لمهرجان « للضحك فقط » مساء الجمعة 11 أوت و تتواصل  إلى الواحد و العشرين من نفس الشهر  بقصر النجمة الزهراء بسيدي بوسعيد بمشاركة ثلاثين فنانا وممثلا كوميديا من تونس وخارجها سيعتلون الركح يوميا انطلاقا من العاشرة ليلا.
وسيكون جمهور المهرجان على موعد في سهرة الافتتاح مع الفنان التونسي المقيم بفرنسا نضال السعدي والكوميدي الفرنسي يوسوفا ديابي والفرنسيين رضوان بوغرابة وجوست زاغري، والمختص في عروض التنويم المغناطيسي « ال.لوكوهو »، أما الاختتام فسيكون حفلا مشتركا لإمتاع المولعين بفن الإضحاك، بحسب ما جاء في تقديم المشرفين على مؤسسة « جست للإنتاج » المنظمة لهذا التظاهرة الثقافية الفنية، بالاشتراك مع إذاعة « ابتسامة أف أم »، خلال ندوة صحفية عقدت مساء الجمعة بسيدي بوسعيد، الضاحية الشمالية للعاصمة.
سهرة 12 أوت يشترك في تأثيثها من جهة، فنانان كوميديان فرقهما الدين وجمع بينهما المسرح هما « يونس » و »بامبي » أحدهما مسلم والآخر يهودي يقدمان مواقف مضحكة ويسخران من كل شيء في المجتمعات التي ينتميان إليها. ومن جهة أخرى يؤثث السهرة ذاتها الكوميديان الفرنسيان « أودا » و »داكو » بتقديم عرض يجمع بين الموسيقى والارتجالات المسرحية.
مساء الاحتفال بعيد المرأة الموافق ليوم 13 أوت، ستكون فيها السهرة مهداة للمرأة من خلال أعمال مسرحية كوميدية متنوعة هي « العفشة مون امور » لوجيهة الجندوبي و »عزيزة » لمعز التومي و »أحبك على الطريقة الجزائرية » وهي « كوميديا متوسطية فيها دعوة للحب والتعايش السلمي رغم الاختلافات »، بحسب المنظمين.
ويسهر الجمهور في اليوم الموالي مع عرض للفنان الفرنسي من أصل جزائري فوضيل كايبو، قبل اكتشاف إبداعات الفنان الكوميدي الفرنسي من أصل مغربي « د’جال » (مساء 15 أوت) الذي استقطبت أعماله الكوميدية على قناة اليوتيوب أكثر من 6 ملايين مشاهد.
ويقدم الرباعي الاسباني « باغانيني » في سهرة 16 أوت عرضا فنيا يجمع بين الفكاهة والموسيقى واللوحات الراقصة. أما السهرة الموالية (17 أوت) فسيؤثث جزءها الأول المخرج والمنشط الفرنسي نعمان حسني بتقديم فقرات كوميدية، قبل أن يقدم في جزئها الثاني لطفي العبدلي عرضه المسرحي « عبدلي شو: آخر موسم ».
واختارت هيئة تنظيم المهرجان إمتاع جمهور الضحك بعرضين مساء 18 أوت، الأول يقدم فيه « فانسون سي » عروضا سحرية ومزيجا من الخدع البصرية والثاني تقدم فيه مجموعة « رجال الشارع » كوميديا راقصة مفعمة بالمواقف الهزلية.
ويؤثث الكوميدي الفرنسي ياسين بالعطار سهرة 19 أوت بتقديم عرض هزلي يكون مسبوقا بفقرات كوميدية للفرنسي قادر بوينو.

وات

بقية الأخبار

radion culture android

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

النشرات

tmp111

فيديو