البث الحي

الاخبار : الاخبار

festival

قفصة: افتتاح المهرجان المغاربي للفروسية والتراث

انطلقت عشية الخميس بولاية قفصة، الدورة السابعة لمهرجان قفصة المغاربي للفروسية والتراث والذي تنظمه جمعية قفصة للفروسية والتراث، بالتعاون مع المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بالجهة ويتواصل إلى غاية 15 جوان 2019.
وقد انطلق حفل افتتاح المهرجان المغاربي للفروسية والتراث، بعرض تنشيطي فلكلوري متنوع لفرسان بالزي التقليدي والمحل القفصي، إضافة إلى عرض المرحول مع مقتطفات من أهازيج الشعر الشعبي وذلك بساحة المهرجان.
وفي هذا الصدد أفاد مدير المهرجان، عبد القادر قوادرية، بأنه تم إعداد برمجة ثرية ومتنوعة طيلة أيام المهرجان تجمع بين الشعر الشعبي والموسيقى القادرية، إذ سيقع تنظيم ألعاب فروسية وعرض للمهاري والرماية، إضافة إلى عرض فني للقادرية لفرقة البركة.
وأضاف المصدر ذاته في تصريح لمراسل (وات) بالجهة، أن الحفل الختامي للمهرجان ستتواصل فيه ألعاب الفروسية كما سيتم تنظيم أمسية شعرية بمشاركة شعراء من تونس والجزائر وليبيا، فضلا عن إحياء عرض لجمال الأفراس بإشراف من المؤسسة الوطنية لتحسين وتجويد الخيول بسيدي ثابت.
وأوضح أن الهدف من تنظيم المهرجان المغاربي للفروسية والتراث بولاية قفصة، هو إحياء الفروسية التقليدية بالجهة، باعتبار أن تربية الخيول تحظى باهتمام كبير من المواطنين، إضافة إلى كونه يشكل فرصة لإعادة إشعاع هذا النوع من التراث، بعد الركود الذي عرفه في الفترة الأخيرة.

بقية الأخبار

asbu_logo.fest.20_ar festival

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو