البث الحي

الاخبار : مهرجانات

69396066_2635301603156164_2799064336088170496_n

قبلي: عروض تراثية متنوعة تميز اليوم الافتتاحي لمهرجان الصابرية للتراث والبيئة

لوحات مستوحاة من العادات والتقاليد التي ترافقها الاهازيج البدوية والرقصات الفلكلورية انطلقت صباح اليوم الاربعاء فعاليات مهرجان الصابرية للتراث والبيئة في دورته السابعة التي تتواصل على امتداد ثلاثة أيام.
وحول برنامج هذه التظاهرة، أفاد فتحي بن نصر مدير المهرجان  أن أغلب سهرات ومعارض هذا المهرجان الذي يرمي لتثمين التراث المادي واللامادي للمنطقة واثراء المشهد الثقافي بهذه الربوع ستقام بساحة السوق وسط القرية و ببرج الصابرية الذي يمثل معلما تاريخيا يعكس نضال رجال المنطقة ضد الاستعمار.
وانطلق المهرجان ليوم عبر افتتاح القرية التراثية التي تحتوي على عدد من المعارض التي تجسد عادات وتقاليد أهالي الجهة وذلك ببرج الصابرية، ليفسح المجال إثر ذلك لتنظيم كرنفال تنشيطي جاب أبرز شوارع المدينة بالتزامن مع تنظيم حملة تحسيسية في السلامة المرورية بمحطة النقل الريفي وسط القرية. ويتواصل برنامج اليوم الافتتاحي بساحة السوق مع عرض  » العوالي » لمجموعة موسيقى وكلمة للشاعر منير بن نصر.
ويتميز اليوم الثاني من هذا المهرجان بتنظيم ندوة علمية بدار الشباب حول « افاق تثمين التراث المادي واللامادي » للمساهمة في التنمية الثقافية والسياحية بمنطقة الصابرية، ثم عرض مسرحية صابرة لفرقة بلدية دوز للتمثيل بساحة السوق.
ويختتم المهرجان في يومه الثالث عبر تنظيم حملة تشجير شوارع القرية إضافة إلى عرض العمل الملحمي بعنوان  » خضراء » للمخرج حافظ خليفة قبل فسح المجال للفن الشعبي في سهرة يحييها « عبد الله المناعي ».

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو